بينهم براد وأنجيلينا وعمر الشريف.. مشاهير هوليوود الذين اعتنقوا البوذية

 
إيناس كمال

 في منتصف التسعينات من القرن الماضي، ظهرت موضة جديدة في هوليوود وهي انتشار هوس البوذية واعتناق الهنودسية والديانات الروحية بين نجوم أوروبا وأمريكا ولا يزال هذا الهوس مسيطرا على نمط حياة مشاهير هوليوود وبعض المشاهير في العالم العربي، وهناك منهم من ظهر للدفاع عنها بالأخص ريتشارد جير، وجوليا روبرتس، وتوم كروز الذين يذهبون للحج للمزارات المقدسة في الهند والتبت بصورة منتظمة والدعوة لتلك الطقوس داخل أمريكا ذاتها، ومن خلال عدة أفلام سينمائية خاصة لجوليا روبرتس التي صورت فيلمها "Eat.. Pray.. Love" في الهند.

32F18D5900000578-0-image-m-24_1460327874854
جواليا روبرتس
 
تردد عدد من هؤلاء النجوم على هضبة التبت طلبا لتعاليم البوذية ويلتقون بالزعيم البوذي المعروف الديلاي لاما وهو ما ساعد علي الدعاية المكثفة للبوذية خلال السنوات القليلة الماضية وأدي لأزدياد أعداد معتنقيها حول العالم، بعشرات الملايين خاصة في بعض الولايات الأمريكية.

البوذية هي ديانة فلسفية روحية نسبة نسبة إلى جاوتاما بوذا وتعد من الديانات الرئيسية حول العالم، نشأت في شمال الهند ثم انتشرت عبر آسيا كلها فى الصين وكوريا واليابان وحتى أمريكا الشمالية وتتركز في 3 أمور: الإيمان ببوذا والإيمان ب دراما وهي تعاليمه ثم المجتمع البوذي.

ووفقا لموقع " dhammawiki" فإن عددا من المشاهير خارج دائرة الفن والسينما اعتنقوا أيضا تعاليم البوذية مثل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ومؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج.

mark_zuckerberg

مارك زوكربيرج

وذكرت مجلة (Elle) الفرنسية أن هناك فنانين اعتنقوا التصوف اليهودى "كابالا" وتحولوا من البوذية وتتزعمهم المطربة الأمريكية مادونا، التي  تعمل على التقرب من الحاخامات فى الولايات المتحدة وإسرائيل وتقوم بحملة تبرعات لمراكز التصوف اليهودى العالمى.

عمر الشريف

عمر الشريف

وأشارت مجلة "Elle" أن الكابالاة او التصوف اليهودي اعتنقه جيم كيرى وسيندى نسبيا وراكل والش وريتشارد جير، كذلك الفنان المصرى عمرالشريف الذى اعتنق التصوف اليهودى قبل وفاته بعامين على يد "راف بيرج" مسئول انتشار "الكابالاة" فى أوروبا وأمريكا وذلك من خلال عقد لقاءات ثنائية شارك فيها يهود أوروبيين مضيفة أن "بيرج" يقوم بالتبشير لها بطباعة كتيبات فاخرة تحوى معلومات عن التصوف اليهودى.

ومن الأسباب التي ذكرتها المجلة حول انجذاب هؤلاء المشاهير للبوذية هى تعاليمها وحقائقها النبيلة وأولها: أن الحياة معاناة، ثانيا هو: الأنانية الإنسانية، وثالثا: أن علاج ذلك بالتخلص من المعاناة وحب الشهوات وهو مايعرف ب (النيرفانا) أو الصفاء الروحي وهو الشيء الذي يحرص معظم نجوم هوليوود علي أداء طقوسه والطقوس الروحانية هو ما جذب نجوم هوليوود لاعتناق كل من التصوف اليهودي الكابالاه والديانية البوذية بعقائدهما الروحانية.

1449560705.775552.inarticleLarge

زوجا هوليوود المنفصلان حديثا براد أنجيلينا جولي

الزوجيان المنفصلات حديث براد بيت وأنجيلينا جولي كانا أثناء زواجهما يتعلمان تعاليم البوذية ويدرسانها لنجلهما مادوكس كما كانا يزوان سويا العديد من المعابد البوذية. وهما يؤمنان بأحد مذاهب البوذية وهو "تيبت بوذي" وفي تصريحات صحفية قالت أنجي إنها تحول تعلم البوذية وتعليمها لإبنائها حتي يكون لهم فيما بعد حرية اختيار الدين.

f

ريتشارد جير

أبرز من أعلنوا اعتناقهم للبوذية كان النجم الأمريكي ريتشارد جير، الذي أعلنت أكبر طائفة بوذية كورية جنوبية، أنه وصل إلى "سيول" لاختبار حياة المعابد البوذية التقليدية الكورية، من خلال الاعتكاف في أحد المعابد البوذية. وتحول جير من اتباع الطائفة "الميثوديسية" المسيحية إلى البوذية، بعد أن زار "الدلاي لاما" القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين عدة مرات في السبعينيات، حيث مارس التأمل واعتنق البوذية بعد ذلك.

3312378_p

أورلاندو بلوم

بلوم نجم سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبى" انضم إلى مدرسة "سوكا غاكاى" البوذية، وهو في سن الـ19 وهو الأمر الذي لا يزال يفتخر به ويتمسك به حتى الآن.

download

شارون ستون

 

في أوائل التسعينيات أعلنت النجمة الأمريكية شارون ستون تخليها عن اتباع ديانة الساينتولوجيا، حيث تحولت إلى التيبتية البوذية، بعد أن قام زميلها الممثل ريتشارد جير بتعريفها على الدلاي لاما. كما قامت بالتعليق على الفيلم الوثائقي "التاريخ السري لدلاي لاما" والذي يذهب إلى عمق التاريخ والثقافة البوذية لدراسة التراث والموروث، مع عرض مشاهد وصور نادرة من تاريخ التيبت والبوذية، والعلاقات الدولية التي تحيط بهم.

jetlib10

جيت لي

 

كما يعد ممثل الأفلام القتالية الصيني جيت لي من اشهر المعتنقين للديانة البوذية، ففي بداية الثلاثينيات من عمره قال إنه وصل إلى قناعة بأنه "ليس كافيا للمرء أن يتمتع بجسد قوي، لا بد من أن يحظى بروح قوية" وهو الأمر الذي جعله يواظب على ممارسة الطقوس البوذية بانتظام، منذ ذلك الحين.

ksa_1318165894_475

ستيف جوبز

هو أحد أشهر من أعتنق الديانة البوذية، وهو الأمر الذي يرجع إلى بدايات حياته، حينما سافر إلى الهند ليعود إلى الولايات المتحدة برأس حليق، وهو يرتدي جلبابًا هنديًا حيث تحول إلى البوذية هناك، وظل نباتيًا طوال حياته، حيث استطاع بعدها تحويل شركته الصغيرة إلى أكبر إمبراطورية تكنولوجية في العالم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر