«من غير كرش ما تسواش قرش».. نجوم أفادهم الكرش فى توهجهم الفنى

أحمد فتحى أحمد فتحى
 
محمد زكريا

شهدت السينما والدراما المصرية على مدار تاريخها بروز عدد كبير من النجوم وتحقيقهم شهرة واسعة بسبب "الكرش"، أو وزنهم الزائد، ولكن المفارقة أن هؤلاء الفنانين تمتعوا بخفة ظل كبيرة فى الأدوار التى قدموها، بل اعتبر الجمهور "الكرش" وأو وزنهم الزائد سببا من أسباب نجاحهم، خاصة أن هناك أدوارا قدموها اعتمدت على الأساس على ظهورهم بوزن زائد، أو استخدموا "كرشهم" فى بعض المشاهد الكوميدية خلال الأعمال التى شاركوا فيها، خاصة أن الجمهور اعتاد على رؤيتهم بهذا الشكل.

ومن أبرز النجوم أصحاب "الكرش" فى السينما، النجم الراحل عبد الفتاح القصرى، الذى كان يمشى بشكل مميز؛ بسبب "كرشه"، وساهم ذلك فى اختلافه عن باقى الفنانين، خاصة أن القصرى امتلك خفة ظل جعلته ذا طابع خاص خلال الفترة التى ظهر فيها.

عبد الفتاح القصرى
عبد الفتاح القصرى

 

أيضاً الفنان محمد رضا الذى يعد من أصحاب "الكرش" فى السينما المصرية، واشتهر بأدوار "المعلم" والذى دائما ما يكون مرتدياً الجلباب الذى كان يجعل شكله مميزا خاصة مع "الكرش" ووزنه الزائد، وبرز فى الأدوار الكوميدية مع نجوم الكوميديا فى فترة الخمسينات والستينات.

الفنان محمد رضا
الفنان محمد رضا

 

جورج سيدهم من أبرز نجوم الكوميديا فى فترة الستينات والسبعينات والذى كان عضوا فى فرقة ثلاثى أضواء المسرح مع سمير غانم والضيف أحمد، ولدى جورج "كرش" ساهم فى تقديم أدوار ذات طابع خاص به بسبب حجمه.

جورج سيدهم
جورج سيدهم

 

نفس الامر بالنسبة للفنان يونس شلبى الذى كان صاحب أبرز "كرش" فى الأعمال الفنية، ولا ينسى الجمهور استخدام "كرشة" فى مشاهد مسرحية "مدرسة المشاغبين" وأيضاً "العيال كبرت"، ومازال يستخدم نشطاء الفيسبوك صورته الشهيرة بـ"الكرش" فى الكوميكس.

يونس شلبى (2)
يونس شلبى

 

علاء ولى الدين من أبرز النجوم الذين حققوا نجومية وشهرة بسبب وزنهم "الزائد" و"الكرش"، حيث قدم أعماله معتمدًا على شكله كشخص "سمين"، وظهر ذلك فى فيلم "عبود على الحدود" الذى دخل الجيش رغم وزنه وحدث ذلك بطريقة كوميدية، إضافة إلى فيلم "الناظر"، وغيرهما من الأعمال التى لا يفوت فيها علاء الفرصة لإبراز حجمه وكرشه كنوع من الدعابة فى الأعمال.

علاء ولى الدين (2)
علاء ولى الدين 

 

وخلال الفترة الحالية يعتبر الفنان بيومى فؤاد أبرز النجوم أصحاب "الكرش" فى السينما المصرية، ولكنه لا يعتمد على وزنه بشكل كامل الزائد فى الأدوار التى يقدمها، فهناك شخصيات استخدم حجمه فيها للظهور بشكل كوميدى، وفى نفس الوقت جسد شخصيات أخرى بشكل طبيعى، إلا أن ذلك لم يمنع صفحات مواقع التواصل من تداول صورته بالكرش مرتديا الملابس الداخلية فى "كوميكس".

بيومى فؤاد
بيومى فؤاد

 

ماجد الكدوانى من النجوم أصحاب "الكرش" فى السينما والدراما خلال الفترة الحالية، ولم يحصر ماجد نفسه فى الأدوار الكوميدية فقط، ولكنه تألق أيضاً فى الأدوار التراجيدية، واعتمد فى أكثر من شخصية قدمها على وزنه الزائد كمساعد فى إخراج الكوميديا.

ماجد الكدوانى_2
ماجد الكدوانى

 

هذا بالإضافة إلى الفنان شيكو الذى يمتلك "كرش" ووزنا زائدا، يجعله مميزا فى الأدوار الكوميدية التى يقدمها بل إنه اختار الاستمرار بهذا الشكل، ولم يفكر فى عمل "دايت" للتخلص من ذلك، واستخدم وزنه الزائد كخط درامى فى مسلسل "الرجل العناب" حيث كان ضابط شرطة، ويبحث عن إنقاص وزنه بطريقة كوميدية.

شيكو
شيكو

 

وكذلك الفنان أحمد فتحى الذى يمتلك "كرش"، بل إنه داعب الجمهور بنشر صورته على إنستجرام بالكرش وسألهم "كرش دا ولا مش كرش"، ويؤمن فتحى بأن الجمهور عرفه بهذا الشكل كفنان وزنه زائد، ولذلك لا يفكر فى تغيير من شكله، سواء بإنقاص وزنه أو أى شىء آخر.

أحمد فتحى

 

كرش أحمد فتحى

كرش أحمد فتحى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر