قلعة الأنفيلد «حصن» ليفربول ومحمد صلاح ضد بايرن ميونيخ

محمد صلاح محمد صلاح
 
حسن السعدنى

ينتظر فريق بايرن ميونخ اختبار قاسى حينما يلاقى العملاق البافارى نظيره ليفربول الإنجليزى على ملعب أنفيلد الثلاثاء المقبل فى ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

المباراة صنفها الخبراء والمتابعون أنها نهائى مبكر لأعرق البطولات الأوروبية نظرًا لقوة الفريقين خاصة ليفربول الذى كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر باللقب على حساب ريال مدريد لولا الإصابة التى تعرض لها صلاح بعد تدخل من راموس فى المباراة النهائية للنسخة الأخيرة من البطولة.

ويملك صلاح معدلا تهديفيا رائعا على ملعب أنفيلد فى دورى الأبطال، حيث عادل الفرعون المصرى، أسطورة الريدز أيان راش، برصيد 14 هدفًا فى دورى أبطال أوروبا بقميص الليفر.

9 أهداف من الـ14 التى سجلها صلاح جاءت على ملعب أنفيلد، ويتفوق عليه فقط قائد الفريق الأسبق ستيفين جيرارد برصيد 14 هدفًا بالمسابقة الأوروبية.

وسجل صلاح أربعة أهداف فى آخر خمس مباريات، بالإضافة إلى تصدره جدول ترتيب هدافى الدورى الانجليزى برصيد 17 هدفًا.

ولا شك أن قيادة صلاح لليفر أما بايرن يزعج مسئولو الفريق البافاري، رغم أن كارل هاينز رومنجيه الرئيس التنفيذى لنادى بايرن ميونخ، قال أنه لا يخشى مواجهة محمد صلاح ولا يخاف من امكاناته الفنية الكبيرة بالرغم من قناعاته بأنه واحدًا من افضل لاعبى العالم.

قال رومنجيه أن بايرن ميونخ يمتلك ظهير قوى وسريع هو ديفيد ألابا ويمتلك من القدرات ما يؤهله لوقف غزوات محمد صلاح على المرمى.

وأوضح الرئيس التنفيذى للبافارى أن محمد صلاح لاعب رائع ويمتلك من المقومات الجيدة لكن كل ما نفكر فيه هو الفوز بالمباراة وإذا تعادلنا سيكون من الرائع أيضًا، وكلانا سواء ليفربول أو بايرن لم يرغب فى تلك المواجهة المبكرة لكن علينا التعامل مع المباراة بالشكل الذى نملكه.

ويتسلح محمد صلاح بذكريات جيدة أمام الفرق الألمانية خلال المواجهات التى خاضها بمختلف الفرق الأوروبية التى لعب ضمن صفوفها.

على رأس هذا السجل الشرفي، خاض محمد صلاح مباراتين أمام بايرلفركوزن الألماني، عندما كان لاعبًا فى صفوف روما الإيطالي، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

المباراة الأولى التى جمعت بين فريقى روما وبايرليفركوزن كانت بملعب "باى أرينا" بألمانيا، وانتهت بالتعادل الإيجابى 4/4، إذ شارك محمد صلاح لمدة 62 دقيقة.

واستطاع "الفرعون المصرى" الوصول لشباك بايرلفركوزن فى مباراة الدور الثانى التى جمعتهما بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما"، حيث تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف وصناعة آخر فى المباراة التى انتهت بفوز روما بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهو اللقاء الذى شهد مشاركة محمد صلاح لمدة 90 دقيقة.

أيضًا خاض محمد صلاح مباراتين أمام شالكه الألمانى بقميص بازل السويسرى ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2013 – 2014، حيث تذوق "الفرعون المصرى" مرارة الهزيمة فى المباراتين.

وخسر بازل المباراة الأولى بهدف دون مقابل والتى أقيمت بملعب "سانت جاكوب بارك" بمدينة "بازل"، وشارك محمد صلاح لمدة 90 دقيقة كما خسر فى المباراة الثانية بهدفين دون مقابل بمشاركة "الفرعون المصرى" طوال الـ90 دقيقة.

وشارك محمد صلاح فى فوز ليفربول الإنجليزى على هيرتا برلين الألمانى بثلاثية نظيفة، فى المباراة الودية التى جمعتهما بملعب "برلين" الأولمبى، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد، واحتفال الناديين بذكرى مرور 125 عامًا على تأسيسهما.

ونجح صلاح فى تسجيل الهدف الثالث لفريق ليفربول فى الشوط الثانى من عمر المباراة بعدما جلس على مقاعد البدلاء فى الشوط الأول.

كما سجل محمد صلاح "هدفاً" فى فوز ليفربول على بايرن ميونخ، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما في أغسطس 2017 على ملعب "إليانز آرينا"، ضمن منافسات بطولة كأس أودى الودية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر