صور.. تمارين تهزم جوعك فى 5 دقائق

شكل المحارب شكل المحارب
 
عفاف السيد

إذا كنت ممن يتبع برامج رجيم لإنقاص الوزن وشعرت بالجوع، فالتمارين قد تكون المخرج لك من الجوع وتساعدك على الاستمرار حتى موعد الوجبة المحددة فى البرنامج مما يجعلك تشعر بالرضا والصحة.

"برايد سايد" تقدم بعض التمارين التى يمكن أن تساعدك على هزيمة الجوع فى 5 دقائق..

 
جمباز الصينية 
 
صورة رقم 1
 

تمارين الجمباز الصينية البسيطة تساعد على محاربة الجوع والتغلب عليه، بمساعة كرسى يمكنك عمل هذا التمرين، ضعى مرفقيك على ظهر الكرسى. خذ نفسًا عميقًا وفى نفس الوقت اسحب بطنك لأقصى ما تستطيع. امسك أنفاسك لمدة 3-4 ثوان. الزفير والاسترخاء فى عضلات البطن. كرر هذا البرنامج 10 مرات. يعتبر القيام بهذا التمرين قبل تناول الطعام مفيدًا، وإذا كنت جائع سيختفى الجوع على الفور فى بضع دقائق.

 
اليوجا
 
صورة رقم 2
 

ممارسة رياضة اليوجا تساعدك على محاربة الرغبة فى تناول وجبة خفيفة بنسبة 51٪، ووفقا للدراسات، فإن رياضة التأمل أو اليوجا تبقيك ساكنا لفترة طويلة وتعطيك الدافع القوى لعدم التفكير فى تناول الطعام يمكنك الثبات على الوضع المقلوب V.

 
تمرين الشجرة 
 
صورة رقم 3
 

من أهم التمرينات التى يمكنك السيطرة بها على الجوع وهى تمرين الشجرة وهى فى الوضع أثناء الوقوف! ويبدأ الوقوف بشكل مستقيم مع وضع ذراعيك بجانبك. وأرفع ساق واحدة ووضعها ضد الفخذ الداخلية المقابلة الخاصة بك. ضع يديك فى وضع الدعاء وامسكها. ثم قم بتبديل الساقين والقيام بنفس الشىء على الجانب الآخر.

 
 
نصف قارب
 
صورة رقم 4
 

لهذا الوضع، اجلس على الأرض مع أرجل مستقيمة، ثم ثنيها فى ركبتك، وارفعها فى الهواء قليلاً. قم بالوصول إلى يديك مباشرة بجانب ساقيك وامسك هذا الوضع لبضع ثوان.

 
شكل المحارب 
 
صورة رقم 5
 

وضع المحارب هو وضع هائل جدا لمحاربة الجوع بهذا التمرين وهو: قف بشكل مستقيم، خذ خطوة كبيرة إلى الوراء مع قدمك اليسرى، ضعها فى زاوية 45 درجة، وثنى ركبتك اليمنى، مع الحفاظ على ساقك اليسرى مباشرة. جلب كلتا يديه إلى الجانبين. واستمر على هذا الوضع لبضع ثوان.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر