ميسى ورونالدو وراموس أبطال فيلم «الديكتاتور» فى الأندية الكبرى

ميسى ميسى
 
مروان عصام

"الحاكم بأمره".. هذه العبارة تنطبق على الثلاثى "ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس"، الذين شكلوا إمبراطوريات داخل أندية برشلونة الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى وريال مدريد الإسبانى، وباتوا أصحاب الكلمة العليا داخل الأندية.

 
محمد صلاح

محمد صلاح

 

ميسي ورونالدو وراموس باتوا من صناع القرار داخل أنديتهم، ومصير العديد من الصفقات أصبح فى يد الثلاثى، سواء بالموافقة أو الرفض، وهو ما تحدثت عنه الصحافة الأوروبية على مدار الأشهر الماضية، عندما ارتبط اسم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بالانتقال للفرق الثلاثة.

 

ليونيل ميسي

 

ميسي
ميسي

 

البداية مع ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، والذى منح إدارة النادى الضوء الأخضر للتعاقد مع محمد صلاح هداف النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وذكر موقع "دون بالون" أن محمد صلاح، الذى قدم موسماً مذهلاً مع ليفربول، سيكون نادى برشلونة الإسبانى محطته المقبلة، وهى الصفقة التى حظيت بمباركة ليونيل ميسي بعد وساطة زميله السابق فيليب كوتينيو.

وترى إدارة برشلونة أن محمد صلاح سيكون بديلا مناسبا للفرنسى عثمان ديمبلى، وعلى الرغم أن نادى ليفربول سيطلب مبالغ مالية طائلة نظير الموافقة على رحيل لاعبه المصرى لصفوف برشلونة، إلا أن إدارة النادى الكتالونى ترى أن صفقة محمد صلاح تستحق دفع 150 مليون يورو، لاسيما أنه يعد أحد أفضل لاعبى العالم.

 

كريستيانو رونالدو

 

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

الأمر كذلك بالنسبة للنجم البرتغالى كرسيتيانو رونالدو، الذى منح الضوء الأخضر لإدارة يوفنتوس من أجل شراء محمد صلاح وضمه للفريق الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسبما ذكرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، فإن الصفقة التى حظيت بمباركة كريستيانو رونالدو تتجاوز قيمتها 200 مليون يورو، فى حال وافق اللاعب على الانتقال، وتعتبر ثانى أكبر صفقة فى تاريخ كرة القدم بعد صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، والتى بلغت 222 مليون يورو.

محمد صلاح الذى تعقد جماهير ليفربول عليه آمالها فى قيادة "الريدز" نحو الحصول على لقب الدورى الإنجليزى الغائب عن خزائن النادى منذ عام 1990، قدم مستويات رائعة خلال مشاركاته فى مباريات ناديه، والتى أثارت إعجاب كريستيانو رونالدو.

 

سيرجيو راموس

 

راموس
راموس

 

وفى المقابل يبدو أن سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد الإسبانى، سيقف حائلاً دون إتمام صفقة انتقال محمد صلاح لصفوف الفريق الملكى، بعدما دخل اهتمامات الإدارة منذ فترة ليست بالقصيرة.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، فى وقت سابق، أن نادى ريال مدريد يستعد لتقديم عرض رسمى لنادى ليفربول للحصول على خدمات نجم الفريق محمد صلاح، حال قرار الفرعون المصرى الرحيل عن صفوف "الريدز".

وقالت صحيفة "دياريو جول" الإسبانية، إن محمد صلاح الذى قدم عروضاً مذهلة فى الموسم الماضى مع ليفربول بتسجيل 44 هدفاً وصناعة 16 أخرى فى 52 مباراة، عاد لدائرة اهتمامات ريال مدريد، بعدما تردد عن إمكانية رحيله عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى سيرجيو راموس، قائد الفريق، يعارض صفقة التعاقد مع محمد صلاح، حيث لا يزال يشعر بالغضب تجاه الاتهامات التى يتعرض لها بتعمده إصابة اللاعب المصرى فى نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، والذى انتهى بفوز الريال بنتيجة 3 – 1.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر