وصفات من المطبخ الهندى بكل ألوان الطيف.. الكشمير ديمو ألو وخبز النان

الاكلات الهندية الاكلات الهندية
 
منى يوسف
المطبخ الهندى من المطابخ العالمية الشهية والمميزة، والمعروف عن الشعب الهندى أنه محب للألوان فى الاحتفالات، الملابس وكل شىء حتى فى الأكلات.
 
ومعظم الأكلات لديهم لا تخلو من التوابل البهارات والإضافات التى تعطى نكهة ورائحة مختلفة يمكنك تجربتها للتغيير فى خروجة معينة أو أثناء السفر لكسر الروتين ومن أشهر هذه الأكلات:
 
1. البريانى الهندى: هو من الأطباق التى تبهر الجميع وأحد أشهر الأكلات الهندية حول العالم، له مسمى آخر "الأرز المبهر"، وتختلف طريقة تحضيره من شخص لآخر، البعض يفضلون بريانى لحم، دجاج أو سمك، هذا النوع الأخير لم يعرفه الكثير، مثل النوعين الآخرين.
 
هندى 1
 
يتم طبخ البريانى عن طريق قلى الأرز مع زيت أو سمن ثم تضاف له البهارات الهندية، ومعها اللحم بقطع صغيرة، الدجاج أو السمك أيضا، ويقوم البعض بوضع خضروات ليزيد من الفائدة الغذائية للطبق.
 
2. الدال الهندى: من الأكلات الشعبية التى تعرف فى الوطن العربى باسم شوربة العدس الأصفر، لكن يأخذ الطابع الهندى، بعد إضافة توابل هندية لتجعله ذا نكهة مختلفة.
 
هندى 2
 
هو من الأطباق الخفيفة سريعة التحضير، والتى تفيد الجسم وتجعله صحيا لما يحتويه من بروتين، فيتامين وحديد.
 
3. وصفة الكشمير ديمو ألو: من الأكلات الشعبية، وتزداد وجودها فى إقليم كشمير الهندى الذى تمت تسميتها تبعا له.
 
هندى 3
 
تتكون من قطع صغيرة من البطاطس المقلية مع الأرز والفلفل الحار، ويمكن إضافة الخضروات إليها.
 
4. خبز النان: من الأكلات التقليدية أيضا وهو عبارة عن خبز سميك يتم تجهيزه من القمح الخام بإضافة اللبن، ثم تسويته فى الفرن.
 
هندى 4

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر