«إليزابيث وميشيل وميجان».. نساء أثرن فى تاريخ الولايات المتحدة

ميشيل أوباما ميشيل أوباما
 
إسراء سرحان

يعد شهر مارس، منذ عام 1981، الشهر المقدس للاحتفال بالمرأة فى جميع أنحاء العالم، وتتناوله كل بلدة من زاوية غير الأخرى، الولايات المتحدة الأمريكية تحتفى بالمرأة، وما قدمته للمجتمع من خلال دورها العظيم، لكن إنجازات المرأة فى السياسة، الطب، الحقوق المدنية، الترفيه، الإعلام، الرياضة، والأعمال الخيرية أو التجارية، وغيرها من النشاطات تستحق الاحتفال كل يوم، لذلك تعرف معنا على أكثر النساء تأثيرًا فى بعض ولايات أمريكا على مر التاريخ.

 

ألاباما.. روزا باركس بسببها حكمت المحكمة العليا فى عام 1956 بأن الفصل العنصرى غير دستورى

1
 
 
ألاسكا.. إليزابيث بيراتوفيتش ينسب إليه الفضل فى المساعدة فى تمرير قانون مكافحة التمييز لعام 1945

2

 

أركنساس.. تشلسى كلينتون تعمل على تحسين الصحة على المستوى العالمى، وزيادة الفرص المتاحة أمام النساء والفتيات، والحد من السمنة فى مرحلة الطفولة، وخلق الفرص الاقتصادية والنمو، ومساعدة المجتمعات على معالجة آثار تغير المناخ، كما أنها أيضا مؤلفة ومعلمة فى جامعة كولومبيا.

3

 

كاليفورنيا.. ميجان ماركل كانت بالفعل ناشطة نسائية صريحة قبل أن تصبح دوقة ساسكس، وهى الآن تستخدم منبرها العالمى لمناصرة الفنون والتعليم والمساواة بين الجنسين وغير ذلك من القضايا الخيرية.

4

 

ديلاوير.. كانت آنى جامب كانون عالمة فلك اكتشفت كيف يصنف النجوم حسب درجة الحرارة وأول امرأة تحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة أكسفورد عن عملها.

5

 

هاواى.. باتسى منك أول امرأة تُنتخب للكونجرس، كما قامت شاركت فى تأليف النص الذى يحمى الطلاب من التمييز بين الجنسين فى البرامج التى تمولها الحكومة الفيدرالية.

6

 

إيداهو.. كانت ستايسى أليسون أول امرأة أمريكية تصل إلى قمة جبل إيفرست في عام 1988.

7

 

إلينوى.. حصلت ميشيل أوباما على لقب «أقوى امرأة فى العام»من مجلة فوربس فى عام 2010، وذلك باعتبارها أول سيدة أمريكية من أصل أفريقى، بدأت برامج ترويج اللياقة والتربية، وسلمت خطابات لا تُنسى، وأثرت بشكل كبير فى وعى العديد من خلال كتابها، الذى كان أكثر مبيعًا فى عام 2018 عن علاقتها بالرئيس الأمريكي السابق «أوباما»

download

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر