«تكية إلكترونية» توزع الأكل على الفقراء والغلابة

منة صاحبة تطبيق لتوصيل الأكل للفقراء منة صاحبة تطبيق لتوصيل الأكل للفقراء
 
سامح بدوى
 منة شاهين، خريجة كلية الصيدلة، فتاة مصرية قررت مواجهة ظاهرة فائض الطعام، لتستغله فى القضاء على الجوع وتوفير الطعام للفقراء.

تقول صاحبة الثلاثين عاماً لـ"عين"، إن التطبيق يهدف للتغلب على الجوع، ويعمل أيضاً على تقليل فائض الطعام من خلال إتاحة طرق جديدة للاستفادة من هذا الفائض، بعيداً عن عدم تحقيق أى استفادة منه كما يحدث الآن: "وده هيتم بمساعدة الجمعيات الخيرية اللى هتوصل الطعام لغير القادرين، للتغلب على الجوع بشكل يجسد تضامن اجتماعى حقيقى بين المصريين".

مصرية تطلق تطبيق لتقليل فائق الطعام ومواجهة الجوع
مصرية تطلق تطبيق لتقليل فاقد الطعام ومواجهة الجوع

وتستكمل "منة" الحديث عما دار فى ذهنها وتقول إن فكرة التطبيق أتت عندما علمت أن نسبة فائض الطعام لكل مصرى فى العام ما يقرب من 73 كيلو سنويا، من خلال بعض الإحصاءات الرسمية، وتضيف: "المصريون يهدرون مليارات الكيلوات من الأطعمة سنوياً، دون استفادة حقيقية منها" وهو ما تقوله "منة" لتعبر عن تفكيرها الذى دفعها للتطبيق.

"فى مطاعم وسوبر ماركت كتير قرروا المشاركة فى التطبيق للمساهمة فى القضاء على الجوع وفائض الطعام"، هكذا تعبر "منة" عن كيفية بدء التطبيق وتستكمل: "والتطبيق مش هيكون مقتصرا على الفقراء بس لكن ده بجانب تقديم عروض على الأطعمة بأسعار تناسب الجميع". وتقول إنه سيكون هناك تعاون مع كافة مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى.

منة شاهين
منة شاهين

وتتمنى "منة" أن يستخدم التطبيق أكبر عدد ممكن من المصريين والعرب فى سبيل تقليل فائض الطعام. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر