أحدثهن أنغام.. فنانات تزوجن بأزواج أصغر سنًا.. سعاد حسنى وفاتن حمامة

فاتن حمامة وعمر الشريف فاتن حمامة وعمر الشريف
 
محمد تهامى زكى

أثار إعلان زواج المطربة أنغام من الموزع الموسيقى أحمد إبراهيم، حالة من الجدل على السوشيال ميديا بسبب فارق السن بينهما، حيث تكبره أنغام بما يقرب من 11 عاما.

أنغام لم تكن الوحيدة التى تتزوج من الوسط الفنى بزوج يصغرها، لكن سبقها العديد من النجمات سواء فى الوقت الحالى أو قديما، وكلهن رفعن شعار "الحب أقوى من أى شيء حتى لو كان العمر".

 

فى السطور التالية نستعرض أهم زواج الفنانات بأزواج يصغرهن فى العمر، لعل أشهرهن:

1- فاتن حمامة وعمر الشريف  

كانت سيدة الشاشة العربية تكبر الفنان العالمى الراحل بعام واحد، وأعلن عمر الشريف عن حبه لفاتن حمامة خلال تصوير فيلم "صراع فى الوادى" عام 1954، حيث ولدت فاتن عام 1931 بينما ولد عمر عام 1932.

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

 

2- سعاد حسنى وزكى فطين عبد الوهاب

تزوجت النجمة سعاد حسنى، من الفنان زكى فطين عبد الوهاب، وكانت السندريلا تكبره سنا بحوالى 18 عاما، وقال فطين عن هذا الزواج فى أحد تصريحاته المصورة: وأضاف فطين: "تزوجت سعاد حسنى، قى ثمانينيات القرن الماضى، عندما كان عمرى 25 عامًا وكان عمرها 43 عامًا، لكن زواجنا لم يدم طويلا، فبعد عدة أشهر قررنا الانفصال ووصفنا هذه التجربة بـ"تجربة غير متكافئة، نظرا لأنى كنت طالبا فى ذلك الوقت وهى نجمة كبيرة.

 

3- تحية كاريوكا ورشدى أباظة

تزوجت الفنانة تحيا كاريوكا من النجم رشدى أباظة، وكانت تكبره بـ7 أعوام كاملة، عام 1952، واستمر زواجهما ما يقرب من 3 سنوات، وكانت تحية الزوجة الأولى فى حياة رشدى قبل زوجته الأمريكية بربارا والدة ابنته الوحيدة قسمت، بينما كان رشدى الزوج السابع فى حياتها.

تحية كاريوكا ورشدى أباظة
تحية كاريوكا ورشدى أباظة

 

4- مى كساب وأوكا

فى عام 2015 أعلنت الفنانة مى كساب، زواجها من مطرب المهرجات الشهير "أوكا" بالرغم أن فارق السن بينهما يقترب من 10 أعوام لصالح مى، هذا ما صرحت به مى خلال أحد لقاءاتها التلفزيونية وأعلنت فيه حبها الكبير لأوكا، وأسفر هذا الزواج عن إنجاب الطفلتين فريدة وداليدا.

مى كساب وأوكا
مى كساب وأوكا

 

5- سمية الخشاب وأحمد سعد

فى 20 أكتوبر عام 2017، تم الإعلان عن زواج سمية خشاب من أحمد سعد، بالرغم أنها تكبره بـ15 عاما كاملة، حيث ولدت سمية عام 1966 بينما ولد أحمد سعد عام 1981، لكن فرق السن بينهما لم يمنعهما من الزواج والارتباط.

سمية الخشاب وأحمد سعد
سمية الخشاب وأحمد سعد

 

6- غادة عبد الرازق وهيثم زينتا

فى عام 2013 فجرت الممثلة غادة عبد الرازق، ​مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشفت عن زواجها من هيثم زينتا، مدير تصوير مسلسل "حكاية حياة"، الذى يصغرها بحوالى 20 عاما.

غادة وهيثم
غادة وهيثم

 

7- ليلى غفران وأنس دعية

فى عام 2005 أعلنت المطربة المغربية ليلى غفران، زواجها من المخرج  الشاب أنس دعية، فى عمر ابنتها هو المخرج أنس دعية لمدة عامين، وقتها كانت تبلغ 53 عامًا وكان هو يبلغ 24 عامًا، سرعان ما تم الانفصال بينهما عام 2007.

ليلى غفران
ليلى غفران

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر