صور.. فعاليات اليوم الرابع من منتدى نوت بمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي
 
أسوان - عمرو صحصاح

أقيم اليوم ضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان أسوان السينمائى الدولى لأفلام المرأة ثالث جلسات منتدى نوت، بحضور الدكتورة عزة كامل رئيس المنتدى وحشد كبير من قيادات العمل النسائى وطالبات معهد التمريض والفنانة مادلين مطر والمخرج داوود عبد السيد والناقدة ماجدة موريس والناقدة صفاء الليثى ومارى تريز رئيس التجمع النسائى الديموقراطى اللبنانى وزهراء لنجى رئيسة والمفكرة والكاتبة اليمنية د. أمل الباشا. 

وافتتح الجلسة د. عزة كامل واستعرضت محاور فعاليات اليوم من المنتدى وخاصة الموضوعات التى تتعلق بكيفية مناقشة وتناول الإعلام لقضايا المرأة.

وتقدمت مارى تريز رئيس مؤسسة التجمع النسائى الديموقراطى بلبنان بالشكر للدكتورة عزة كامل لدعمها والمشاركة للمرة الثانية فى فعاليات المنتدى الذى يقام فى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة 

وقالت مارى إن مؤسسة التجمع النسائى مؤسسة غير حكوميه منذ عام 1976 وأوضحت أن هناك عدة استراتيجيات ومنها العمل على الدفاع عن حقوق النساء وإحياء شبكة نسائية لحماية الأطفال من الزواج المبكر وتدريب الصحفيين على السبل المثلى لتغطية قضايا المرأه فى الإعلام وظهور الدور الحقيقى الفعال للمرأة داخل المجتمع.

وطالبت تريز بالحصول على حقوق المرأة فى صناعة السينما ودخولها بشكل أكبر سواء فى التصوير والإنتاج أو الإخراج وعقب انتهاء كلمتها تم عرض فيلم لبنانى قصير عن المرأة فى لبنان ويرصد الفيلم دور المرأة فى الإعلام ويوضح أنها ليست سلعة للترفيه والتسلية وكأنها جسد فقط.

وعبرت زهراء لانجى من ليبيا عن سعادتها البالغة لمشاركتها للمرة الثالثة بمنتدى نوت ومهرجان أسوان وتحدثت عن القوى الناعمة والمرأة والثقافة ودورها فى التصدى للإرهاب.

وقالت زهراء: نحن فى ليبيا نحتاج إلى إعادة إعمار وتأهيل للنفوس وليس محاربة للإرهاب فقط فمشاركة المرأة فى نشر الأمن والسلام لا تحتاج فقط إلى المناقشات على الطاولات ولكن إلى إعادة التأهيل النفسي، ثم عرضت زهراء فيلما قصيرا تحت عنوان "حكاية صمود" وتدور أحداثه فى مدينة بنغازى وتبرز مدى الدمار الذى وقع بها والآثار النفسية والجسدية التى وقعت على أهالى المدينة من الحرب.

كما تحدثت أمل الباشا من اليمن عن الحرب التى أصابت ودمرت مدن عديدة فى دولتها وقدمت فيلما قصيرا بعنوان "قلوب من زجاج" إنتاج مؤسسة الكرامة وترصد أحداثه الدمار الذى أصاب اليمن من الحرب ومعاناة أهالى البلد وعقب عرض الأفلام تم فتح باب مناقشتها مع الحضور.

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (1)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (2)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (3)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (4)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (5)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (6)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (7)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (8)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (9)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (10)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (11)
 

منتدي نوت بمهرجان أسوان الدولي (12)
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر