سر جمال كليوباترا.. طرق مختلفة لاستخدام جل الصبار

هلام الصبار هلام الصبار
 
عفاف السيد

هلام الصبار أو الألوفيرا له خصائص علاجية وجمالية، 99٪ من مكوناته ماء والباقى فوائد لا تعد ولا تحصى، استخدم منذ زمن لحروق الشمس، ولكن الصبار يحتوى على العديد من الخصائص المفيدة الأخرى، وقالت البرديات إنه أداة الجمال المفضلة وواحدة من أسرار الجمال لكليوباترا.

علاج الجروح

اشتهر الصبار منذ قرون كمعالج لأنواع مختلفة من تلف الجلد، مثل الجروح؛ لأنه يزيد من نمو خلايا الجلد والأنسجة الجديدة، ويسرع تجديد الأنسجة، ويمكنك علاج أى من الجروح بوضع هلام الصبار على المنطقة المصابة لبعض الوقت.

علاج الحروق

للصبار تأثير مهم لعلاج الحروق البسيطة وله فعل المنثول، ويقلل من الالتهاب، وينشط تجدد الأنسجة والجلد، ضع هلام الصبار على الحروق البسيطة ستهدأ من الألم.

علاج لدغ الحشرات

الألوة فيرا يعطى تأثير التبريد والإغاثة من الألم والحكة، ويقلل من الالتهاب الذى يحدثه لدغ الحشرات فهو علاج جيد للدغات، ضع جل الصبار الطبيعى على مكان اللدغ.

منع البثور وعلاج حب الشباب

تعمل خصائص الصبار المضادة للفطريات والبكتيريا على علاج البثور وحب الشباب. كما تحسن حالة الندوب، ضع جل الصبار على المنطقة المصابة

علاج الشعر

ألوة فيرا فعال جدا فى علاج تساقط الشعر لاحتوائه على إنزيمات تعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة الموجودة على فروة الرأس وتحفز نمو الشعر الجديد.

اقطع الأوراق بالطول

امزج 2 ملعقة صغيرة من الهلام مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة عسل كبيرة، ضعى الخليط على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 40 دقيقة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر