فى ذكرى ميلاد ماجدة.. لماذا غيرت ماجدة اسمها من أجل الزعيم مصطفى كامل

ماجدة ماجدة
 
إلهام الجمال

نجمات كثيرات في الوسط الفني لجأن لتغيير أسمائهن لأسباب اختلفت من واحدة لأخرى، فهناك من بحثت عن اسم شهرة يضعها في مركز الصدارة في ذاكرة الجمهور، وهناك من أرادت أن يقترن اسمها باسم مكتشفها، وثالثة وجدت ان اسمها "بلدي" لا يليق بعالم النجوم.

لكن عفاف الصباحي اختلفت عنهن جميعاً، فلقد قررت أن يصبح اسمها "ماجدة" بسبب الزعيم الراحل مصطفى كامل.

فما لا يعرفه الكثيرون أن الفنانة ماجدة الصباحي التي تمر ذكرى ميلادها اليوم تندرج من عائلة الزعيم الكبير الراحل مصطفى كامل، لذلك لم يكن احترافها للفن بالأمر السهل أو المقبول وسط العائلة العريقة. وهو الأمر الذي دفع عفاف بنت الـ15 سنة إلى تغيير اسمها لتتمكن من تحقيق حلمها الفني.

عفاف على كامل الصباحي اكتشفها المخرج  "سيف الدين شوكت" أثناء زيارة مدرسية لاستديو شبرا، عندما لفتت انتباهه بطلتها المختلفة فعرض عليها العمل في السينما، لكن أسرتها رفضت حفاظا على تاريخها السياسي العريق، فقررت عفاف تحدي الجميع، والوقوف أمام تقاليد أسرتها، ووافقت على لعب دور البطولة أمام النجم إسماعيل ياسين في فيلم الناصح الذي عرض في السينما عام 1949.

لم تخبر عفاف أحدًا بالأمر، وأثناء تصوير الفيلم كانت تذهب إلى المدرسة كعادتها ولكن مع تغيير بسيط، وهو ارتدائها ملابس التصوير أسفل الزي المدرسي. وقررت أن يصبح اسمها ماجدة حتى لا تسبب إحراجا لأسرتها، وبالفعل انتهى التصوير دون أن تعلم أسرتها بالأمر.

لكن وأثناء عرض الفيلم بدور السينما تصادف ذهاب أحد أفراد الأسرة لمشاهدته وفوجئ بها على الشاشة، فزف الخبر لكل العائلة، وبعدما تأكدوا كان نصيبها علقة ساخنة ظلت عالقة بذكراها، ثم قاموا برفع دعوى قضائية ضد مخرج ومنتج الفيلم، بدعوى استغلال قاصر مما أدى إلى توقف عرض الفيلم لمدة 6 أشهر كاملة.

ماجدة 2
 
ماجدة 3
 
ماجدة 4
 
ماجدة
 
ماجدة1
 
ماجدة5
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر