كمامات سوداء وأقنعة بأسبوع الموضة فى باريس

أسبوع الموضة بباريس أسبوع الموضة بباريس
 
هدير سامى
وصفت المصممة مارين يبرى مجموعتها الخاصة لخريف وشتاء 2019 بأسبوع الموضة بباريس باسم "الإشعاع"، تعليقا على الأزمة البيئية التى جعلت أنماط الطقس خارج السيطرة.

وفى ظل الطقس الغريب الذى أدى إلى ارتفاع مستويات التلوث وحبوب اللقاح فى باريس، بدا من المناسب أن تظهر Marine Serre ثلث تصميماتها على هيئة القناع الواقى.

 

اسبوع الموضة بباريس (2)
 
اسبوع الموضة بباريس (6)

 

وعرضت سيرى مجموعتها فى ضواحى باريس، وتم وضع أضواء الليزر وأجهزة الدخان، واعتمدت على إضاءة الليزر لتظهر مجموعتها، حيث كانت تعكس ألوان النيون فى الظلام.

وكانت هذا العرض بمثابة تخيل للمستقبل الذى يشهد نهاية العالم نتيجة عدم الاهتمام بالبيئة، لذلك ظهرت معظم العارضات بطلاء فضى على الوجه وإكسسوار للوجة بأنوار الليزر وأقنعة ضد التلوث.

 

اسبوع الموضة بباريس (3)

 

وكانت التصميمات تتضاعف على نهج إعادة التدوير، وكانت أكثر من نصف التصميمات المستخدمة من العناصر المعاد تدويرها، بعضها كان واضحًا مثل المجوهرات العتيقة التى تم ارتداؤها على فستان ليكرا أسود وملحق بقناع بالأكلافا.

 

اسبوع الموضة بباريس (4)

 

وتم عرض فستان بأوشحة مختلفة، وكان التركيز أيضا على الخياطة الجديدة التى ظهرت على السترات والمعاطف المختلفة، بما فى ذلك بدلة الجيب الحمراء المستوحى من فترة الثمانينيات الذى ظهر بتصميم بقناع ضد تلوث.

وقدمت سيرى أيضا بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام والتى ظهرت على السترات الواقية من المطر وسترات البافير مع أكمام مطرزة وفراء صناعى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر