جوائز 2020 فى اليابان من إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية

جوائز 2020 فى اليابان من إعادة تدوير الأجهزة الالكترونية جوائز 2020 فى اليابان من إعادة تدوير الأجهزة الالكترونية
 
أمنية فايد
كل ما نسمعه هذه الأيام عما ما فعلته التأثيرات السلبية الناتجة عن أفعالنا على كوكب الأرض، حقيقة خاصة مع وجود مليارات الأطنان من النفايات التى تملأ محيطاتنا.
 
نتيجة السلبيات البيئية تبدأ الأشياء فى الانقراض، وفى محاولة من بعض محبى كوكب الأرض استطاعوا المحافظة على البيئة لإنقاذ الأرض وما عليها.
 
ويرصد موقع "بورد باندا" مجموعة من التجارب البشرية التى تساعد المحافظة على جزء من البيئة:
 
1
 
 
محرك البحث Ecosia بمجرد الدخول عليه والبحث عن أشياء ترغب التعرف عليها، مما يؤدى إلى زراعة شجرة جديدة من تمويل الإعلانات الناتج عن كل عملية 50 عملية بحث على المحرك، استطاع المحرك حتى الآن زراعة ما يزيد على 50 مليون شجرة، ولكن لابد من البحث عليه كثيرا لمواجهة ما يقوم فى الغابات، حيث رصدت الأبحاث أن هناك 7 مليارات شجرة تقطع كل عام حول العالم.
 
 
2
 
 
قامت شركة مكسيكية بصناعة أدوات المائدة من بذور الأفوكادو، حيث إن المكسيك هى المسئولة عن حوالى 50% من إمدادات الأفوكادو فى العالم، وتقوم البلاد بحرق بذور الأفوكادو مع النفايات دون الاستفادة منها، إلا أن هذه الشركة قامت بإعادة تدوير هذه البذور لعمل أدوات المائدة لتقليل النفايات البلاستيكية فى العالم.
 
 
3
 
 
فى عام 2018 قامت مدينة كوينانا فى أستراليا بتركيب شباك صرف فى محمية "هنلى"، وقبل تثبيت هذه الشبكات كان العمال يلتقطون هذه القمامة باليد، وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه الشباك حوالى 20 ألف دولار، ولقد تحول هذا الاختراع البسيط إلى أكبر اختراع لجمع القمامة.
 
 
4
 
 
أكبر مشروع تنظيف للشاطئ فى العالم.. هى مبادرة تمت فى عام 2015 تعمل هذه المبادرة على التقاط القمامة من على الشاطئ، حيث تمكن 1000 متطوع من جمع 5.3 مليون كيلو جرام من النفايات من على شاطئ فيرسوفا غرب مومباى.
 
 
5
 
 
ستلقى الأولمبيون فى ألعاب طوكيو 2020 للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين القمامة المعاد تدويرها كجوائز، وفى جهد مستوى الدولة كان المواطنون فى اليابان يتبرعون بنفايات إلكترونية، وأعادوا تدويرها ليتم توظيفها كجوائز هامة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر