فتاة صينية تشترى روبوت لعمل واجبها المنزلى

روبوت روبوت
 

 استعانت فتاة صينية 15 عاما بإنسان آلى "روبوت" لكتابة الواجب المدرسى، ما أثار ضجة كبيرة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعى، وقد دافع الكثيرون من المتابعين عنها، ودعموا الاهتمام المتزايد بالآلات، التى بدأت تظهر فى المنازل فى البلاد المتقدمة تكنولوجيا، مثل المكنسة الروبوت وروبوت المطابخ. 

فيما ذكرت صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) الصينية أن نشر الواقعة على منصات التواصل نبه جمهورا أوسع إلى الروبوتات التى يمكنها نسخ النص ومحاكاة الكتابة اليدوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الواقعة وردت فى إحدى الصحف المحلية عندما اكتشفت سيدة فى مدينة هاربن شمال شرقى الصين، أن ابنتها (15 عاما) اشترت جهاز روبوت نسخ لمساعدتها فى كتابة الواجب، وقد استخدمته فى نسخ مقاطع من الكتاب الدراسى وكتابة المقالات، وما أثار انتباه الأم هو أن الابنة كتبت الواجب المدرسى فى زمن قياسى بخط أنيق، ولكنها وأثناء تنظيف غرفة البنت، اكتشفت الجهاز وهو عبارة عن إطار معدنى وقلم مع التغليف الذى يدعى أنه يمكن "تقليد كل أنواع الكتابة اليدوية".

كما اكتشفت الأم أن ابنتها اشترت الجهاز بحوالى 120 دولارا أمريكيا من على الإنترنت، وفى فورة غضب الأم بعدما شاهدت كيف يمكن للروبوت أن ينسخ الواجب المنزلى، قامت بتحطيمه على الفور.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر