حراسة المرمى «كابوس» مزمن فى الأهلى

عصام الحضرى عصام الحضرى
 
أسماء عمر

قبل 11 عاما من الآن صدمت جماهير القلعة الحمراء بخبر لم يكن فى الحسبان، بعد أن تخلى عصام الحضرى الحارس الأساسى لفريق الكرة بالنادى الأهلى عن المارد الأحمر لينتقل إلى سيون السويسرى دون إخطار مسئولى القلعة الحمراء، مبرراً موقفه بالسعى وراء حلم الاحتراف.

الحضرى كان أحد نجوم الجيل الذهبى للأهلى الذى سيطر على البطولات المحلية والقارية تحت قيادة البرتغالى مانويل جوزيه، إلا أن رحيله المفاجئ وضع الأهلى فى ورطة بسبب تفاوت المستوى الكبير بين الحضرى وحراس مرمى الفريق، بل وحراس الدورى بشكل عام.

الأهلى اعتمد على أمير عبد الحميد لفترة من الزمن إلا أن هذا المركز ظل يشكل صداعا فى رأس الأجهزة الفنية التى تعاقبت على الفريق الأحمر منذ رحيل الحضرى فى فبراير 2008.

ورغم أن الأهلى مر عليه حراس مثل رمزى صالح إلا أن العودة الحميدة لحراس الأهلى ظهرت بعودة شريف إكرامى لحراسة عرين القلعة الحمراء بعد إنهاء مشواره الاحترافى، ومرت سنوات على إكرامى وهو الحارس الأوحد للأهلى، حتى أن كل الأسماء التى تعاقبت على دكة حراسة مرمى القلعة الحمراء تهاوت سريعاً.

إكرامى تراجع مستواه فى الموسمين الأخيرين ليفقد الأهلى فى وجود إكرامى الصغير بطولة أفريقيا فى نسخة 2017، بعد الخسارة أمام الوداد البيضاوى فى مباراة حملت فيها الجماهير شريف إكرامى مسئولية ضياع الحلم الأفريقى بسبب الأخطاء الساذجة التى وقع فيها.

نسخة دورى أبطال أفريقيا 2018، والتى حصد الأهلى لقب وصافتها أيضاً، تحمل محمد الشناوى جزءاً كبيراً فى الخسارة أمام الترجى التونسى فى النهائى، بعد أن كانت الجماهير تأمل فيه عودة العصر الذهبى لحراسة العرين الأحمر، عقب تألق الشناوى فى مونديال روسيا مع المنتخب الوطنى ليحصد لقب رجل المباراة أمام أوروجواى.

 

إصابات الشناوى الكثيرة والطويلة سببت الكثير من القلق لعشاق القلعة الحمراء، خاصة وأن الحارس الثانى شريف إكرامى، تعرض لإصابة هو الآخر ستبعده عن الملاعب لـ6 أسابيع، ليصبح الأهلى فى موقف لا يحسد عليه فى وقت صعب، حيث سيعتمد المارد الأحمر على الحارس الثالث وهو على لطفى والذى لن يكون له بديل فى دورى أبطال أفريقيا، ليشارك فى مباراة مصيرية أمام شبيبة الساورة الجزائرى لتحديد تأهل الأهلى إلى دور الثمانية، والذى ستعرضه الهزيمة إلى وداع البطولة.

وفى الدورى العام يواجه الأهلى نادى الزمالك فى قمة الايجيبشن ليج ومباراة حسم الدورى، خاصة بعد أن رفع المارد الأحمر رصيده إلى النقطة 51 فى المركز الثانى بجدول المسابقة خلف الزمالك المتصدر بفارق نقطة واحدة، وسيخوض الأهلى المباراة بعلى لطفى منتظراً شفاء أى من الحارسين الأول والثانى قبل المواجهة المرتقبة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر