وائل الإبراشى: على الإعلاميين مناقشة القضايا بطريقة لا تؤدى إلى الفتن

وائل الإبراشى وائل الإبراشى
 
جمال عبد الناصر

نظمت كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة بمصر اليوم ندوة شارك فيها الإعلامى وائل الإبراشى تحت عنوان "دور الإعلام فى التأثير على القضايا التى تهم الرأى العام" وفى بداية الندوة عبرت أ.د نرمين خضر عميد كلية الإعلام عن أهمية الندوة وما سوف يطرح بها من مناقشات تفيد الطلاب وهى محاولة لفهم دور الإعلام بشكل مفصل من جميع الجوانب والذى يلعب دوراً هاماً فى حياه كل مواطن، وخصوصاً وأن الضيف الإعلامى القدير وائل الإبراشى والذى يتمتع بقدرة عالية على تفسير كل التساؤلات المطروحة وخبرات ومقومات عريضة فى مجال الصحافة والتلفزيون والتى تكاد لا تتوافر كثيراً.

من جانبه أشار أ.د عبد الحى عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة على أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية والتى تعد عاملا أساسيا فى التوعية التى هى من أهداف الجامعة وأكد على ضرورة الاهتمام بالقراءة والتى تعد سلاح الأقوى لمواجهة الكثير من المصاعب والعقبات.

وأكد الإعلامى وائل الإبراشى أن الوصول للمجد يحتاج لتحديد الأهداف ووجود طموح والإصرار على الوصول لهذه المكانة وأنه فى بداية التسعينات كان هناك مدارس مختلفة فى الوسط الصحفى وكل منها له اتجاه فى مناقشة القضايا وزاوية العرض ومنها روزاليوسف والذى ينتمى لها وأخبار اليوم والأهرام وغيرها.

وقال الإبراشى إن فى يومنا هذا الكل يرمى بعاتقه على الإعلام فهو بمثابة شماعة الكل يضع عليها أخطائهم للهروب من أى مسئولية فالإعلام متهم دائماً مهما حاول العاملون به تجميل صورته سيظل متهماً دائماً.

وأضاف الإبراشى أنه على الإعلاميين مناقشة القضايا بطريقة لا تؤدى إلى الفتن ولا تشعل النيران بين الطوائف داخل البلاد وأنه عليهم مناقشتها بشكل مختلف من زاوية مختلفة تساعد فى حلها وخصوصا القضايا الشائكة مثل الحجاب وبناء الكنائس وغيرها فيجب التعامل معها بعقلانية شديدة جداً.

من جهة أخرى، أكد الإبراشى على أهمية دور التكنولوجيا فى حياة كل فرد ولكن علينا التحكم بها والاستفادة منها قدر الإمكان وعدم الانغماس بها بشكل كبير ولكن على كل فرد الموازنة فى استعماله لها وأننا نفتقر للمواهب كمعد المحترف والمتمكن والذى يمتلك الكثير من الأفكار وأيضاً فى جميع المجالات تفتقر للأشخاص المميزين.

وعقب الندوة تم تكريم الإعلامى وائل الإبراشى وأهداه رئيس الجامعة درع التميز الإعلامى واعتباره قدوة إعلامية للطلاب بالجامعة.

وائل الابراشي اثناء الندوة
وائل الابراشي اثناء الندوة

 

وائل الابراشي مع رئيس الجامعة وعميد كلية الاعلام
وائل الابراشي مع رئيس الجامعة وعميد كلية الاعلام

 

وائل الابراشي والدكتورة نرمين خضر
وائل الابراشي والدكتورة نرمين خضر

 

وائل الابراشي ورئيس الجامعة الدكتور عبدالحي عبيد
وائل الابراشي ورئيس الجامعة الدكتور عبدالحي عبيد

 

تكريم وائل الابراشي
تكريم وائل الابراشي

 

وائل الابراشي في الجامعة العربية
وائل الابراشي في الجامعة العربية

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر