فيديو.. لماذا يقف النجوم على الكرة فى الملاعب؟

  حسين الشحات حسين الشحات
 
ياسمين يحيى

منذ ما يقرب من 4 أعوام قام رمضان صبحى لاعب فريق الأهلى بالوقوف على الكرة فى مباراة الأحمر أمام الزمالك موسم 2014/2015، ليقوم حازم إمام بركله فيتم طرد لاعب الزمالك، وكررها اللاعب مرة أخرى فى السوبر الإماراتى أمام الزمالك أيضا.

رمضان على الكرة
رمضان على الكرة

 

واقعة الوقوف على الكرة، أصبح مشهدا يتكرر كثيرا فى المستطيل الأخضر وخارجه، وتنوعت الأسباب لكل نجم ممن قاموا باستعراض قدراتهم فى تقليد العفيجى.

وشهدت الساعات الماضية قيام حميد أحداد لاعب الزمالك بالوقوف على الكرة فى مباراة الفريق أمام جورماهيا الكينى فى الجولة الخامسة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ليتم توقيع عقوبة مالية عليه تقدر بـ300 ألف جنيه .

ومن أبرز من قاموا بالوقوف على الكرة كل من رمضان صبحى، حميد أحداد، الحكم إبراهيم نور الدين، حسين الشحات وقت أن كان لاعبا فى العين الإماراتى.

واعترف رمضان صبحى وقت كان لاعبا فى ستوك سيتى وقبل العودة إلى الأهلى، فى تصريحات لإحدى الصحف الإنجليزية أن أسباب الوقوف على الكرة لاستعراض مهارته وقدرته على الحركة فقط، وليس كما تردد لاستفزاز لاعبى الأبيض.

أما حميد أحداد فقال فى تصريحات تليفزيونية أن الوقوف على المرة جاء كرد اعتبار بفوز الفريق أمام جورماهيا الكينى، خاصة وأن مباراة الزمالك السابقة أمام الفريق الكينى شهدت قيام مدربهم بحركات غير أخلاقية واستفزازية للاعبى الأبيض لفوز ممثل كينيا برباعية مقابل هدفين.

نور الدين يقف على الكرة
نور الدين يقف على الكرة

وظهر الحكم الدولى إبراهيم نور الدين على صفحته الشخصية يقف على الكرة، وتم اعتبار الصورة ضده كدليل على إظهار انتمائه للأهلى، لكنه برر ذلك وقتها أن الصورة تم التقاطها قبل واقعة رمضان صبحى، فى إحدى معسكرات الحكام، وكان مطلوبا من كل حكم أن يقوم بحركة فى الصورة، فقام بالوقوف على الكرة.

الشحات يقف على الكرة
الشحات يقف على الكرة

وكما فعل رمضان صبحى مع الأهلى، كرر الموقف حسين الشحات وقت كان لاعبا فى العين الإماراتى، بالوقوف على الكرة فى مباراة الفريق أمام حتا، والذى جاء لتأكيد مهارته فى اللقاء.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر