شاهد .. ماذا قال نجوم الفن على حادث نيوزيلندا ؟

حادث نيوزيلندا حادث نيوزيلندا
 
كتب: بهاء نبيل

نعى عدد كبير من نجوم الفن والغناء فى مصر والوطن العربى وتقديم خالص التعازى لآسر ضحايا الحادث الإرهابي الغادر الذى استهدف مسجدين فى نيوزيلندا، وأودى بحياة49 مسلم خلال آدائهم صلاة الجمعة، وأصاب أكثر من 40 شخص.

 

نعت النجمة سميرة سعيد آسر الضحايا قائلة،"مشهد مفزع مروع لا إنساني الي أين نحن ذاهبون.. العنف.. التطرف.. القتل.. تبلد المشاعر.. انا في غاية الإحباط.. الرحمة لهم".

سميرة سعيد
سميرة سعيد

 

ونشرت الفنانة التونسية لطيفة تدوينة على تويتر قائلة، "رحم الله شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلاندا وتعازينا لذويهم وحسبي الله ونعم الوكيل في الإرهاب الذي لا دين له".

لطيفة
لطيفة

 

وأشار الفنان محمود البزاوى على تويتر بأن الارهاب مالوش وطن ولا دين، والاسلام يرفض الارهاب بجميع صوره، والاسلام دين تسامح وبيجرم من يعتدي على الأبرياء والعزل اي كانت ميولهم الدينيه.

وأستشهد البزاوى من حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان يوصي الجيش في غزوة مؤته قال "أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيراً، ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيرا فانياً"

 
محمود البزاوى
محمود البزاوى

 

وقالت النجمة آصالة نصرى خلال تدوينة، " الله يرحم المسلمين الّلي راحوا عندّ أرحم الرّاحمين وهمّ بين يديه ويلعن كلّ إرهابي قاسي مجرم نذل من أيّ بلد كان ومهما كان انتماؤه.

اصالة
اصالة

 

ووصفت النجمة اليسا الحادث بالبشاعة قائلة، "شو بشع إنو العالم كلو شاف فيديو الجريمة البشعة بنيوزيلاندا وحقد المجرمين يللي قتلوا ناس عم بيصلو هيدا إجرام ما بعدو إجرام، الله يرحم الضحايا.

اليسا
اليسا

 

وتساءلت النجمة نانسى عجرم خلال تدوينتها قائلة، " إلى متى سيسيطر الإرهاب على عالمنا؟ إلى متى سيستمر الإجرام والقتل والدمار؟، قلوبنا مع أهالي الأبرياء الذين سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي الشنيع على مسجدين في نيوزيلندا تزامنا مع صلاة الجمعة.

نانسى عجرم
نانسى عجرم

 

ووصف الفنانة والإعلامية إسعاد يونس خلال حسابها بالإنستجرام بأنه فى منتهى الخسة قائلة، "لبقاء لله في شهداء الحادث الإرهابي بمسجدي نيوزيلندا .. اغتيال مسلمين مسالمين أثناء صلاة الجمعة هو منتهي الخسة.. خالص التعازي لأهالي الشهداء".

اسعاد يونس
اسعاد يونس

 

وقال الفنان نبيل الحلفاوى خلال تدوينة له على موقع تويتر، "رحم الله شهداء الجريمة الإرهابية البشعة في مسجد نيوزيلندا وأسكنهم فسيح جناته، ومنّ بالشفاء على المصابين ولطف بذويهم، الإرهاب لا دين له ولا وطن، لا أمان لأحد إلا بتكاتف العالم لاستئصاله من جذوره أمنيا وفكريا وسياسيا ومجتمعيا".

نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى

 

وأضاف الفنان صلاح عبدالله خلال تدوينة له قائلا، "حادث نيوزيلندا الإرهابي هل هو جنون التطرف أم تطرف الجنون، رحم الله شهداء الإرهاب في كل أرجاء الكون وحسبنا الله في كل من يدعم الإرهاب عمدا أو جهلا".

صلاح عبدالله
صلاح عبدالله

 

ووصفت الفنانة سيرين عبد النور الحادث بأنه مجزرة تسبب لها فى آلم كبير قائلة، "وجع كبير اليوم.. مجزرة مرعبة في نيوزيلندا تودي بأرواح بريئة تصلي داخل مسجدين.. المجرم ارهابي مختل عقلياً ولا يعرف الله.. يا مسؤولين وينكن من قتل المسلمين الأبرياء اليوم في نيوزيلندا... والمسيحيين بكنائس نيجيريا".

سيرين عبد النور
سيرين عبد النور

 

ونعى الفنان هانى سلامة ضحايا الحادث قائلا، "رحم الله شهداء مسجد نيوزيلندا إنه عمل إرهابي خسيس لناس أبرياء كانت تصلي لربها يارب ارحمنا برحمتك".

هانى سلامة
هانى سلامة

 

أما الفنان وائل كافورى نشر تدوينة على "تويتر" قائلا، "الإرهاب والتطرّف ما الو دين، هوّي فكر منعزل بحدّ ذاته وضدّ الإنسانيّة والسلام، الرحمة لجميع الضحايا" .

وائل كافورى
وائل كافورى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر