عهد فلورينتينو بيريز يصل لـ900 مباراة مع الملكى ريال مدريد

رئيس ريال مدريد رئيس ريال مدريد
 
سليمان النقر
تعد مباراة ريال مدريد اليوم السبت ضد سيلتا فيجو بالجولة الـ27 من عمر الدورى الإسبانى هى المباراة رقم 900 للميرينجى تحت مظلة فلورنتينو بيريز رئيس النادى.

قالت صحيفة ماركا : رغم عودة زين الدين زيدان مجددًا لقيادة ريال مدريد فينا اليوم إلا أن الأهم من ذلك أن مباراة سيلتا فيجو ستكون هي المباراة الرسمية رقم 900 بالنسبة لـ فلورينتينو بيريز كرئيس لـ ريال مدريد.

مواجهات الريال مع بيريز

أوضحت الصحيفة أن الـ 899 مباراة منها 584 مباراة في الليجا، 192 مباراة في دوري الأبطال، 95 مباراة في كأس الملك، 12 مباراة في كأس السوبر الأسباني، 8 مباريات في مونديال الأندية، 6 مباريات في كأس السوبر الأوروبي، واثنتان منها في كأس القارات واليوم ستكتمل المباراة رقم 900.

بداية رئاسة الملكى

ووصل بيريز الى رئاسة الملكي شهر يوليو من عام 2000 رغم كل الصعاب، ووصل الى السلطة بفضل دعم أغلبية الشراكات. إدارته للفريق قد غيّرت كثيرًا من الجانب الاقتصادي، وكذلك طريقة التفاوض مع النجوم.

 

ألقاب بيريز

استطاع بيريز تحقيق أرباح عالية، ووضع النادي الملكي ضمن صدارة الأندية الأعلى دخلًا في الموسم لمرات عديدة، لم يكن ناجحًا فقط في الأمور الاقتصادية بل كذلك الرياضية، في مجال الرياضة حصد بيريز 41 لقبًا، 24 في عالم كرة القدم و17 بطولة في كرة السلة، وقد حقق في الموسم المنصرم بطولة دوري الأبطال لكرة القدم وكرة السلة.

فترة بيريز الأولى

وجاءت مرحلة بيريز كرئيس للنادي الملكي على فترتين، الفترة الأولى (2000-2006) حقق فيها 7 بطولات، دوري الأبطال في جلاسكو بالإضافة لمونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي، بطولتي ليجا، وبطولتي كأس السوبر الأسباني.

 

فترة بيريز الثانى

في فترة بيريز الثانية تضاعفت الإنجازات، ووصل إلى 17 بطولة : 4 منها دوري الأبطال، بطولتي ليغا، بالإضافة الى 4 بطولات مونديال الأندية، و3 بطولات كأس السوبر الأوروبي، بطولتي كأس الملك، وبطولتي كأس السوبر الأسباني، كذلك 16 بطولة في كرة السلة، وما زالت فترته الثانية مستمرة.

 

أهم صفقات بيريز

تعاقد بيريز مع نجوم عديدة لتدعيم ريال مدريد وأهمها : كريستيانو رونالدو، زيدان، فيجو، بيكهام، بيل، راموس، رونالدو نازاريو.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر