من الارتجال ما أدهش.. مشاهد حكمتها التلقائية والعفوية بالسينما العالمية

ليوناردو ديكابريو ليوناردو ديكابريو
 
إسراء سرحان

تتسم عملية إنتاج الأفلام السينمائية بكثرة خطواتها وتعقيدها، ولا تسير دائمًا كما هو مخطط لها، فيمكن أن تسقط بعض الديكورات، أو ينسى الممثلون السيناريو أثناء التصوير، لذلك تجد المفاجأة دائما طريقها إلى مواقع التصوير، لكن هناك بعض من القائمين على تلك الأعمال يبقوا مهنيين لآخر لحظة، ويلجأون إلى الارتجال الذى يصبح فى بعض الأحيان أفضل من النص الأصلى.

لذلك تعرف معنا على بعض المشاهد الغير مرتب لها بالمرة وحصلت بتلقائية زادتها جمالًا..

 

The 40 Year Old Virgin

1
 

أراد المخرج القيام بهذا المشهد عن طريق المكياج والمؤثرات الخاصة، ولكن اقترح الممثل مجسد شخصية ستيف كارل أن يكون هذا المشهد طبيعيا وهو ما حدث بالفعل.

 

Lock, Stock and Two Smoking Barrels

2

يعد المشهد السينمائى الذى كسر فيه نيك الزجاج على المنضدة بغير قصد أو تدبير، لذلك سيطرت ملامح الرعب والخوف الحقيقية على فريق العمل.

 

Full metal jacket

3

كان المشهد الذى قام فيه الرقيب هارتمان بتدريب مجنديه الجدد مرتجلًا تمامًا، حيث تدرب لى إرمى كثيرًا حتى يكون مدربًا قتاليًا ولعب كل مشاهده عن طريق ما سمعه وتعلمه.

 

American Beauty

4

المشهد الذى قام فيه ليستر بورنهام بإلقاء الصحون على الحائط تم ارتجاله بالكامل بواسطة كيفن سبيسى، حينما قرر الخروج عن النص الأصلى.

 

 

The Revenant

5

فى المشهد الذى التهم فيه ليوناردو دى كابريو لوحًا خامًا من كبد البيسون، كان حقيقيًا حيث اعتقد الممثل أنه ضرورى من جانبه القيام بذلك، رغم حقيقة أنه نباتى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر