صور.. عائلات كروية فى أزمة بسبب قمة الأهلى والزمالك

صالح وعبدالله جمعة صالح وعبدالله جمعة
 
سليمان النقر

تحظى مباراة الأهلى والزمالك باهتمام جماهيرى كبير، لاسيما أنها ستحدد بشكل كبير شكل المنافسة على الدورى من استعادة الأحمر للصدارة والاقتراب من الحفاظ على الدرع للموسم الرابع على التوالى أو تأكيد زعامة الأبيض للموسم الحالى، ويقطع شوطا كبيرا نحو استعادة الدرع الغائب عنه منذ موسم 2014 / 2015، لاسيما وأنها الديربى الأكثر متابعة فى أفريقيا.

ولكن المفارقة فى القمة 117 أنها تشهد تواجد أشقاء فى صفوف الفريقين، حيث يتواجد لاعب فى صفوف الأهلى وشقيقه الأصغر أو الأكبر فى صفو الزمالك، وهى ظاهرة جديدة كونها تشهد تواجد 4 أشقاء جملة واحدة وهو رقم لم يسبق أن تواجد فى لقاءات القمة من قبل.

ويوجد 4 أشقاء فى صفوف الأهلى والزمالك، حيث يتواجد صالح جمعة فى صفوف الأهلى وشقيقه الأصغر عبد الله جمعة فى صفوف الزمالك، ونفس الحال يتواجد محمود علاء فى صفوف الزمالك وشقيقه الأصغر أحمد علاء فى صفوف الأهلى.

وتشهد القمة 117 مشاركة الأشقاء الأربعة ضد بعضهما البعض، وقد لا تشهد مشاركة الأشقاء لبعضهما حسب الرؤية الفنية للجهازين الفنيين للأحمر بقيادة مارتن لاسارتى والأبيض بقيادة كريستيان جروس، وحسب اللاعبين الذين سيعتمد عليهم.

تواجد 4 أشقاء قد تجعل أسر هؤلاء اللاعبين فى حيرة من أمرهم بين مشاركة الابن الأكبر أو ابن الأصغر، وتجعل قلوبهم مشتتة بين تشجيع الأهلى أو تشجيع الزمالك، وهو موقف واختبار صعب يوضع فيه أسر اللاعبين الذين يوجد لهم أشقاء فى الغريم التقليدى لفريقهم.

ومما لاشك فيه أن ثنائى الزمالك محمود علاء وعبد الله جمعة يضمنان مشاركتهما فى القمة كونهما من اللاعبين الأساسيين فى صفوف الفارس الأبيض، بينما المشاركة غير مضمونة لثنائى الأهلى صالح جمعة وأحمد علاء، لاسيما وأنهما لا يشاركان بشكل أساسى مع النسور الحمر، خاصة الأخير الذى يصنف كمدافع خامس بعد سعد سمير وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ورامى ربيعة، بينما قد يتواجد صالح جمعة فى القائمة أو يشارك كبديل خلال اللقاء إذا ما تطلبت المباراة مشاركته.

untitled-12018_12_11_20_1

فيما تغيب الحيرة عن أسرة توفيق فى القمة 117 لغياب الثنائى أحمد توفيق لاعب الزمالك السابق والاتحاد السكندرى الحالى وأكرم توفيق لاعب الأهلى والمعار حاليا للجونة، حيث سبق لهما المشاركة ضد بعضهما فى القمة الأخيرة بين القطبين.

BeFunky-project (5)
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر