17 لاعبا سنة أولى قمة.. ينتظرون الظهور الأول فى ديربى القاهرة

الاهلى والزمالك الاهلى والزمالك
 
سليمان النقر
تعد مباراة القمة بين الأهلى والزمالك أقوى المواجهات فى الدورى المصرى وتمتاز باهتمام جماهيرى على نطاق واسع، وتحقق أعلى نسبة مشاهدة تلفزيونية على مستوى الوطن العربى، حيث إنها تجمع أكبر ناديين فى مصر وأفريقيا من حيث الألقاب والشعبية، بخلاف القاعدة الجماهيرية العريضة التى تشجع الناديين على مستوى مصر والوطن العربى وأفريقيا.

ويلتقى الأهلى مع الزمالك يوم 30 مارس الجارى فى المباراة المؤجلة من الجولة 17 من الدور الأول للدورى.

كما تعد مباريات القمة بمثابة شهادة ميلاد نجوم جدد للكرة المصرية، حيث تفتح أبواب التاريخ للاعبين الجدد الذين يشاركون بها ويحققون بصمة وتكون القمة وسيلة تقديمهم لجماهير الكرة المصرية وبزوغ نجوم جدد فى سماء الكرة المصرية، ونستعرض أهم اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى فى القمة 117 بالدورى، على أمل أن يكتبوا تاريخ جديد فى مشوارهم الكروى:

الأهلى

ناصر ماهر

يشارك ناصر ماهر لأول مرة فى القمة 117، حيث إنه لم يسبق له تمثيل الأهلى فى هذه المباراة بعد عودته من الإعارة لصفوف المارد الأحمر قادما من سموحة.

 

حسين الشحات

القمة 117 قد تسجل الظهور الأول لحسين الشحات فى القمة باعتبار أن اللاعب انضم للأهلى فى الانتقالات الشتوية الماضية، ويأمل أن يكون له دور فى القمة.

 

جيرالدو

يأمل الأنجولى جيرالدو دا كوستا أن يسجل مشاركته الأولى فى أقوى الديربيات الأفريقية، عندما يواجه الأهلى نظيره الزمالك، لاسيما وأنه انضم للأحمر فى يناير الماضى.

 

ياسر إبراهيم

يترقب ياسر إبراهيم والقادم للأهلى من سموحة فى تحقيق مشاركته الأولى، حيث سبق وتواجد فى قائمة الزمالك عندما لعب فى صفوفه، ولكنه لم يشارك ويأمل أن تكون قمة 30 مارس الأولى له.

 

أحمد علاء

يتوسم أحمد علاء مدافع الأهلى فى أن يكون له دور فى القمة، ويسجل الظهور الأول فى أقوى ديربى عربى وإفريقى، ويقدم أوراق اعتماده للجماهير الحمراء.

 

حمدى فتحى

تعد القمة 117 هى الديربى الأول لحمدى فتحى منذ انضمامه للأهلى فى يناير الماضى، ولكنه سيغيب عن المباراة لظروف الإصابة.

 

محمود وحيد

يأمل محمود وحيد فى أن يكون له دور بلقاء القمة نهاية الشهر الجارى، ليسجل ظهوره الأول فى أقوى المواجهات الكروية بعدما انتقل للأهلى فى يناير الماضى.

 

الزمالك

عماد السيد

يمنى عماد السيد حارس الزمالك النفس فى أن يكون له دور ف القمة، وإن كانت فرص مشاركته درب من الخيال فى ظل اعتماد الجهاز الفنى على محمود جنش فى حراسة العريب الأبيض.

 

فرجانى ساسى

يسجل فرجانى ساسى مشاركته الأولى فى لقاءات القمة بعد تألقه مع الأبيض، وبات من العناصر الأساسية في صفوف الفارس الأبيض ومفتاح لعب مهم فى التشكيلة البيضاء.

 

خالد بوطيب

ينتظر خالد بوطيب تسجيل مشاركاته الأولى بلقاءات القمة خلال القمة 117 بعدما تأكد جاهزيته ليقود الهجوم الأبيض أمام الأهلى فى قمة 30 مارس.

 

عمر السعيد

يتواجد عمر السعيد ضمن اللاعبين الذين لم يسبق لهم المشاركة فى القمة، وينتظر القمة 117 لتسجل مشاركته الأولى مع الزمالك فى الديربى.

 

أحمد سيد زيزو

يتمنى أحمد سيد زيزو أن يكون له دور فى القمة 117 بعدما انضم للأبيض فى يناير الماضى، ويترقب مشاركته الأولى فى لقاءات القمة.

 

حميد أحداد

يمنى حميد أحداد النفس فى أن يسجل ظهوره الأول فى لقاءات القمة عندما يلتقى فريقه الأهلى 30 مارس، كونه من أقوى الديربيات العربية والأفريقية.

 

محمد حسن

تعد القمة 117 هى أول مباراة لمحمد حسن كونه لم يسبق له المشاركة بها سواء عندما كان لاعبا فى صفوف الأهلى قبل الرحيل عنه، لاسيما وأنه انضم للزمالك بداية الموسم الجارى.

 

محمد عبد السلام

قد يكون لمحمد عبد السلام مدافع الزمالك الشاب دور فى القمة حال الاستعانة به، لاسيما أنه انضم للزمالك بداية الموسم الجارى، ولكن ظروف مشاركته صعبة للاعتماد على الثنائى محمود علاء ومحمود الونش.

 

 

بهاء مجدى

رغم عدم مشاركته الأساسية، إلا أن بهاء مجدى يتمنى أن يكون له فى مباراة 30 مارس، ويسجل مشاركته الأولى فى لقاءات القمة التى تحظى باهتمام غير مسبوق.

 

إبراهيم حسن

 يتأهب إبراهيم حسن للمشاركة فى لقاء القمة والاعتماد عليه فى مركز الجناح الأيمن، والعودة للمشاركة بعدما حرمته الإصابة من التواجد فى لقاء المقاولون العرب الأخير بالدورى.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر