نور الشريف في ملتقي «أولادنا» لذوي القدرات الخاصة

 

قرر القائمون علي ملتقي "أولادنا" لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة المقرر إقامته يوم 24 مارس الجاري، تكريم اسم الفنان الكبير الراحل نور الشريف.

حصل نور الشريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز، ولشدة حبه للتمثيل التحق بمعهد الفنون المسرحية،  قدمه المخرج الراحل حسن الإمام ليظهر في فيلم "قصر الشوق" الذي حصل من خلاله على شهادة تقدير، وتُعد أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

تألق نور الشريف في عدة أدوار متميزة في السينما والتلفزيون، الأمر الذي مكنه من أن يصبح أحد النجوم المتميزين، حيث احتل بجدارة مساحة كبيرة في قلوب الملايين بأعماله الفنية المتميزة  التي  ساهمت في ترسيخ اسمه كفنانٍ في وجدان الشعوب العربية.

من أبرز أعماله السينمائية: المصير، كتيبة الإعدام، عمارة يعقوبيان، سواق الأتوبيس، ليلة ساخنة، ناجي العلي، الحفيد، كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة.

وخلال مشواره الفني  حصل على العديد من الجوائز والأوسمة، منها جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ليلة ساخنة"، وجائزة مهرجان "نيودلهي" عن فيلم "سواق الأتوبيس".

يذكر أن ملتقي أولادنا لذوي القدرات الخاصة  يقام برئاسة سهير عبد القادر ويرأسه شرفيا كل من عزت أبو عوف، وإسعاد يونس.

الملتقي يقيمه الاتحاد الرياضي لمتحدي الإعاقة برئاسة أمل مبدي، تحت رعاية عدد كبير من الهيئات والمؤسسات منها وزارة السياحة، وهيئة التنشيط السياحي وأكاديمية الفنون، واليونيسيف، ووزارة الهجرة، والتضامن الاجتماعي، والبنك الأهلي، وغرفة صناعة السينما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر