ماذا فعل أحمد زكى مع تاجر السمك فى التليفزيون المصرى

احمد زكى احمد زكى
 
كتب محمد تهامى زكى

14 عامًا بالتمام والكمال مرت على رحيل النمر الأسود، الأسطورة أحمد زكى، الذى يعد واحدًا من رموز السينما المصرية، وتوفى يوم 27 مارس عام 2005 بعد رحلة مع المرض عن عمر يناهز 56 عامًا.

قدم الفنان الراحل العديد من الأعمال الفنية ما زالت خالدة فى أذهان المشاهدين، لعل أهمها عندما برع فى تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى فيلم "ناصر 56" الذى قال عنه: "أنا ابن الثورة وبحب عبد الناصر جدًا".

 
 

وأوضح زكى، ردًا على أحد المشاهدين خلال لقاء تليفزيونى قديم فى برنامج "حق الجماهير" الذى تقدمه الإعلامية الراحلة فريال صالح، أنه سيقدم شخصية السادات لأن من ينكر عليه قرار العبور "جاحد"، وأقدم هذا حبًا فى بلدى مصر وأعطى كل عصر حقه، مضيفًا: "ربنا يدينى العمر عشان أبرز كل شيء جميل فى بلدنا".

وتابع زكى: "الصدق أساس النجاح"، مطالبًا المشاهدين قراءة الشخصية قبل انتقاده لتقديم شخصية معينة على حساب الأخرى، أنا فى النهاية فنان بجسد شخصيات"، قائلاً: "كمواطن مصرى أنا مش داخل فى تنظير سياسى مع شيوخ السياسة".

وتطرق البرنامج لمناقشة فيلم "شادر السمك"، حيث انتقد أحد تجار السمك بـ"بدلة" فى سوق العبور، الفنان الراحل واتهمه أنه قدم شخصية تاجر السمك فى الفيلم بصورة غير حقيقية، فما كان من زكى إلأ الرد عليه ضاحكا: "انت بالذات لو حد شافك على كده لا يمكن أن يصدق أنك تاجر سمك".

 
وكشف زكى، عن أنه قبل تقديم الفيلم، ذهب إلى سوق السمك فى منطقة "غمرة" وظل هناك لمدة 4 أيام من الخامسة صباحًا، لدراسة كل ما يتعلق على المزادات وتوزيع السمك على التجار، مؤكدًا أن شخصية "أحمد أبو كامل" بدأ كأحد الأشخاص الذين يقفون دائمًا مع الحق لكن انحرف مساره بعد أن جننته الأموال.
 
1 copy
 

2 copy
 

3 copy
 

4 copy
 

5 copy
 

أحمد زكى مع فريال صالح copy
أحمد زكى مع فريال صالح

تاجر سمك copy
تاجر سمك
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر