جورج كلونى يدعو لمقاطعة فنادق بروناى بعد إعلانها إعدام المثليين

جورج كلونى جورج كلونى
 
كتب بلال رمضان

دعا الممثل الأمريكى الشهير جورج كلونى، إلى مقاطعة فنادق فاخرة تملكها سلطنة بروناى، بعدما أعلنت بدء تطبيق عقوبة الإعدام على المثليين جنسيًا، وحد الزنا، وقطع اليد والقدم لجريمة السرقة، بشرط أن يشهد تطبيق العقوبة مجموعة من المسلمين، وذلك كجزء من تطبيق الشريعة الإسلامية.

وقال جروج كلونى فى مقال رأى نشره موقع "ديدلاين" المعنى بأخبار هوليوود: "فى كل مرة نمكث فيها فى أى من تلك الفنادق التسعة أو نعقد اجتماعات فيها أو نتناول الطعام، يذهب المال مباشرة إلى جيوب أناس قرروا رجم مواطنيهم أو جلدهم لأنهم مثليون أو متهمون بالزنا".

وتملك شركة بروناى للاستثمار تسعة فنادق فى الولايات المتحدة وأوروبا منها فندق بيفرلى هيلز ودورشستر فى لندن وبلازا أتينيه فى باريس، ولم ترد شركة بروناى للاستثمار أو مكتب رئيس وزراء بروناى، حسبما ذكرت "رويترز" على طلبات بالبريد الإلكترونى للتعقيب.

وقال جورج كلونى، الذى يعد ناشطًا سياسيًا، إلى جانب كونه أحد أهم نجوم هوليوود ومن الحائزين على الأوسكار، أنه سبق وأن نزل فى كثير من هذه الفنادق "لأنى لم أقم بما ينبغى عمله ولم أعرف الجهة التى تملكها".

ورأى جورج كلونى أن أى حملة من هذا النوع المضاد الرافض لهذه القوانين "لن يكون لها تأثير يذكر فى تغيير هذه القوانين"، إلا أنها تعمل على "التشهير بالبنوك والمؤسسات ورجال الأعمال الذين يتعاملون مع هذه الفنادق واختاروا أن يغضوا الطرف".

وحظيت دعوة كلونى بدعم المخرج دستن لانس بلاك والمغنيين الأمريكيين روفس وينرايت وبليندا كارلايل تحت وسم #قاطعوا_بروناى، وهاجم سياسيون فى بريطانيا وأوروبا ومنظمة العفو الدولية وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان فى آسيا خطط بروناى وعبروا لها عن مخاوفهم.

 

71474-صحيفة-الجارديان-تناقش-قرار-بروناى-تطبق-الإعدام-بالرجم-للمثليين-والزنا
 
 
السلطان حسن البلقية سلطان بروناي
 
 
جورج كلونى يدعو لمقاطعة فنادق بروناى بعد إعلان تطبيق الإعدام على المثليين  (2)
 
 
جورج كلونى يدعو لمقاطعة فنادق بروناى بعد إعلان تطبيق الإعدام على المثليين  (3)
 
 
جورج كلونى
 
 
سلطان بروناى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر