فى عيد ميلاد سوسن بدر.. تعرف على سبب طلاقها 7 مرات من أزواجها

الفنانة سوسن بدر الفنانة سوسن بدر
 
بهاء نبيل

تحتفل الفنانة القديرة سوسن بدر، اليوم الإثنين الموافق 1 إبريل، بعيد ميلادها، هى واحدة من أبرز النجمات على مدار أكثر من 40 عاما، والتى لقبت "نفرتيتى السينما المصرية" وذلك لتميزها بملامح مصرية فرعونية، ومن خلال هذا التقرير نبرز أهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

تخرجت الفنانة سوسن بدر من المعهد العالى للفنون المسرحية بعد أن تخليت عن الدراسة فى كلية العلوم، بسبب حبها للتمثيل ولم يكن ههذا غريبا فوالدتها الفنانة آمال سالم التى كانت الداعم لها فى خوض تجربة التمثيل.

بدأت العمل فى السينما بفيلم بريطانى اسمه "موت أميرة" من إخراج توماس أنطونى، وهو الفيلم الذى أثار ضجة عالمية كبيرة بعد عرضه الأول فى بريطانيا، كما أثار غضب المملكة العربية السعودية، مما كان سببا فى وضعها على لوائح الممنوعين من دخول المملكة، ومن الظهور فى التلفزيون المصرى.

ورشحها الفنان نور الشريف بعد ذلك للمخرج حسين كمال لتشارك فى فيلم "حبيبى دائمًا" أمام بوسى، لتتوالى بعدها الأعمال الفنية سواء سينما أو دراما، إذ قدمت أكثر من 350 عملا فنيا أبرزهم، فيلم "سلام يا صاحبى" مع الزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح، فيلم "الأبواب المغلقة" مع الفنان محمود حميدة، فيلم "شمس الزناتى" مع عادل إمام، فيلم "احكى يا شهر زاد" مع النجمة منى زكى، فيلم "الفرح" فيلم "خريف آدم"، فيلم "الكنز"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية التى تميزت فيها آخرها مسلسل "أبو العروسة".

اختارها المخرج شادى عبد السلام لتجسيد دور "نفرتيتى فى فيلمه "أخناتون" ولكن لم يكتمل حلمه أو حلمها بعد أن وافته المنية قبل تصويره أو إكماله، وهو صاحب قرار تغيير اسمها من سوزان بدر الدين، إلى سوسن بدر، بينما لم يحبذ والدها فكرة التغيير.

تزوجت الفنانة سوسن بدر 7 مرات، إذ إنها ترى أن القيود فى الزواج هى أول طريق للطلاق، وهو السبب الحقيقى لانفصالها عن أزواجها وهم..

تزوجت المرة الأولى وهى طالبة فى معهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب رغم فارق العمر بينهما الذى يصل 12 عاما، واستمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها أبنتها الوحيدة ياسمين ثم انفصلا لانشغالها فى العمل.

تزوجت للمرة الثانية من طبيب شهير واستمر زواجههما لمدة 4 سنوات ثم انفصلا بعد ذلك.

تزوجت للمرة الثالثة من رجل أعمال مقيم فى الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته.

أما المرة الرابعة فتزوجت من السيناريسيت محسن زايد عام 2001، وتوفى بعد أقل من شهر بعد زواجهما.

وفى المرة المرة الخامسة تزوجت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن، نجل الكاتب والسيناريست محفوظ عبد الرحمن رغم فارق السن بينهما لينفصلا بعد ذلك.

وتزوجت فى المرة السادسة من فريد المرشدى نجل المنتجة ناهد فريد شوقى الذى كان يصغرها بأكثر من 20 عاما واستمر الزواج لمدة 4 سنوات.

وفى المرة السابعة والأخيرة كانت من نصيب الشاعر سامح آل على الذى يصغرها بفارق 10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 أشهر فقط.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر