معلومات صادقة عن 5 فنانين فى يوم كدبة إبريل

 
بهاء نبيل

كذبة إبريل، كلمة يعرفها جميع الشعوب حول دول العالم، فهو اليوم الأول من هذا الشهر، ويشتهر دائما بخداع الآخرين وإطلاق الأكاذيب، ويشتهر بها بعض الفنانين فى مداعبة جمهورهم بهذه المناسبة، ولكن يوجد 6 فنانين من مصر والدول العربية يحتفلون بهذا اليوم، وذلك بمناسبة ميلادهم الذى تصادف أن يكون هذا اليوم.

 

سوسن بدر

 

تحتفل الفنانة سوسن بدر بعيد ميلادها، وتعد من أهم فنانات جيلها ولقبت بـ"نفرتيتى السينما المصرية"، وذلك لتميزها بملامح مصرية فرعونية، قدمت أكثر من 350 عملا فنيا أبرزها، فيلم "سلام يا صاحبى" مع الزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح، فيلم "الأبواب المغلقة" مع الفنان محمود حميدة، فيلم "شمس الزناتى" مع عادل إمام، فيلم "احكى يا شهرزاد" مع النجمة منى زكى، فيلم "الفرح" فيلم "خريف آدم"، فيلم "الكنز"، بالإضافة إلى العديد للأعمال الدرامية التى تميزت فيها آخرها مسلسل "أبو العروسة".

 

سوسن بدر
سوسن بدر

 

 

فضل شاكر

 

يحتفل المطرب اللبنانى فضل شاكر أيضا بعيد ميلاده اليوم، بدأت موهبته الغنائية فى بلدته صيدا مبكراً فى عمر 15 عاما، من خلال الحفلات الصغيرة والتى أدى فيها أغانى نجوم الزمن الجميل، مثل أم كلثوم والعندليب وفريد الأطرش، وساعده الموسيقار المصرى "صلاح الشرنوبى" فى ألبومه وانطلاقته الفنية، وتعاون فضل شاكر مع عدد من نجوم الغناء فى العالم العربى، وقدم ثنائيات غنائية ناجحة، من بينها: "العام الجديد" مع شيرين عبدالوهاب، و"جوا الروح" مع إليسا، و"خدنى معك" مع يارا، قرر الاعتزال فى عام 2012 ، وعاد مرة أخرى للغناء بعد مرور ست سنوات أى فى عام 2018، وقدم أغنية بعنوان "ليه الجرح".

 

فضل شاكر
فضل شاكر

 

جومانا مراد

 

تحتفل الفنانة السورية جومانا مراد اليوم، بعيد ميلادها، عملت فى بداياتها مذيعة فى تليفزيون عجمان، وبعد توقف البرنامج، دخلت عالم التمثيل فى 1998، وشاركت فى العديد من الأعمال السينمائية والدرامية المصرية الناجحة، مثل "الفرح" و"كباريه" و"الحفلة" و"فرعون".

 

جومانا مراد
جومانا مراد

 

قصى خولى

يحتفل النجم السورى قصى خولى اليوم بعيد ميلاده، وقد بدأ مسيرته الفنية عام 1999 فى فيلم "ذاكرة صعبة"، وحاز على جائزة أفضل ممثل عربى لعام 2006 عن دوره فى مسلسل غزلان فى غابة الذئاب، كما حاز على نفس الجائزة عام 2011 عن دوره فى مسلسل تخت شرقى، واستطاع أن يلفت الأنظار بقوة من خلال تجسيده شخصية الخديوى إسماعيل فى مسلسل "سرايا عابدين".

 

قصى خولى
قصى خولى

 

تميم عبده

يحتفل الفنان التونسى تميم عبده بعيد ميلاده اليوم أيضا، والذى فرض نفسه على الساحة الفنية فى الآونة الأخيرة، وحقق نجاحا كبيرا من خلال مشاركته المميزة فى العديد من الأعمال، مثل فيلم "المصلحة"، ومسلسلات "اسم مؤقت، فرقة ناجى عطا الله، أهل كايرو، ومأمون وشركاه".

 

تميم عبده
تميم عبده
 
 
 
حمدى المرغنى

يحتفل أيضا الفنان الكوميدى حمدى المرغنى بعيد ميلاده اليوم، بدأت مسيرته الفنية بعد مشاركته فى عروض مسرح مصر التى أسسها النجم أشرف عبد الباقى، وتوالت الأعمال السينمائية والدرامية عليه بعدها، ليصبح علامة فى الأعمال الكوميديا فى مصر.

 

حمدى المرغنى
حمدى المرغنى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر