محمد ثروت: لم أختف من الساحة الفنية وبداياتى مع الأغانى الدينية

محمد ثروت محمد ثروت
 

أكد الفنان محمد ثروت أنه غير مختف من الساحة الفنية، موضحا أن نشاطه الفنى لا ينحصر فى الأغانى الدينية فقط، بل كانت بدايته من السيرة المحمدية عام 1983.

جاء ذلك خلال ندوة كلمة ولحن وأغنية من الزمن الجميل ضمن فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب، المنعقد حاليا بمكتبة الإسكندرية؛ بحضور الشاعر الدكتور عبد الحميد محمود، وقدمها أحمد بسيونى. 

وأوضح أنه بدأ الغناء من سن 6 سنوات، حيث كان يذهب للحضرة الدينية، وأضاف "لم أتعلم موسيقى، فلم يكن أمامى إلا المشايخ، والابتهال، والتواشيح لأتعلم منهم، ومع كل فترة دراسية أمر بها يظل الغناء هو الحلم الذى أنظر له، وأهتم به حتى بعد دخولى كلية الهندسة".

وتابع ثروت قائلا إن دعم المهندس عثمان أحمد عثمان له فى شبابه أمام الرئيس السادات جعلنى أصر على الدراسة بشراهة لأتخرج فى كلية الهندسة؛ رغم كل الصعوبات التى واجهتنى، ورغم أنى كان لدى قدر من الشهرة مقارنة بأقرانى من الشباب، مشيرا إلى أن مسلسل "مين مبيحبش فاطمة" يمثل مصر، فكل كلمات الأغنية تعبر عنها، وعلينا أن نهتم ببلادنا، مضيفا أن وضع مصر مقارنة بالدول العربية أفضل بكثير.

وأوضح أن دخول الإذاعة المصرية كان حلما لكل شخص لديه موهبة، وكان مجرد الدخول لها شىء صعب، مضيفا أن من بعد "أبلة فضيلة" أهملت أغانى الأطفال، وافتقدناها بالإذاعة، ﻻفتا إلى أنه لم يتوقف عن الغناء للأطفال، ولكن المنتج المصرى هو من توقف عن إنتاج هذه الأغانى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر