لا طالوا الشهرة ولا ستر الإغراء.. مغمورات الإغراء فى السينما المصرية

 
إيناس كمال

نار الشهرة كانت تكوى بعضهم حتى حرقت تاريخهم الذى كان قصيرا، بقصر عدد محدود من الأعمال السينمائية اعتمدن فيها على الإغراء كطريقة سهلة لنيل مراد الأضواء، لم يصلوا لما أرادوه وكانوا فنانات مشهورات أو أيقونات للإغراء مثل الجميلة هند رستم التى برعت فى تجسيد عدة أدوار من بينهما الإغراء ولا الفنانة ناهد شريف التى امتهنت الإغراء خطا فنيا فى أواخر عمرها الفنى إلى أن اعتزلت التمثيل نهائيا.

العديد من الفنانات على هذه الشاكلة نسرد بعضا منهن:

منى إبراهيم

منى إبراهيم

ولدت فى 8 مايو عام 1945، اشتهرت بتقديم أدوار الإغراء فى العديد من الأفلام اللبنانية والمصرية، ومن أشهرها: (العتبة جزاز، الجائزة الكبرى، العمالقة، الأستاذ أيوب، رمضان فوق البركان). من مسرحياتها: (خمسة وخمسة، البغل فى اﻹبريق)، ومن أعمالها التلفزيونية (دقات الطبول).

منيرفا

lkdvth
فنانة مصرية اسمها الحقيقى منيرة أحمد خشبة، اشتهرت بأداء أدوار الإغراء فى السبعينات، يكفى إعطاء اسمها لمحرك البحث جوجل، حتى ليفاجئ القارئ بمجموعة من النتائج أبرزها "منيرفا مشاهد ساخنة مع سمير غانم" و"منيرفا وعادل إمام مشاهد للكبار فقط" و"أحلى إغراء منيرفا بالمايوه".

سمحية توفيق

سميحة توفيق

سميحة توفيق ولدت عام 1928 وتوفيت عام 2010 اكتشفها الفنان يوسف وهبى ورشحها للعمل بالسينما اشتهرت فى خمسينات القرن العشرين حيث قامت بأدوار البطولة فى عدد من الأفلام مثلت بأدوار الإغراء، بعد زواجها اعتزلت المجال الفنى.

نعمت مختار

نعمت_مختار2
نعمت مختار في فيلم ثرثرة فوق النيل

راقصة مصرية شهيرة من مواليد 16 نوفمبر 1932، احترفت الرقص منذ صغرها، وهى شقيقة الفنانة كريمة مختار. بدأت العمل فى السينما فى مطلع الخمسينيات فى فيلم "فتاة السيرك"، لكنها لم تحقق خطوات ناجحة فى التمثيل.

اشتهرت بأدوار الإغراء فى الخمسينيات والستينيات، ومن أشهر أدوار الإغراء التى قدمتها دورها فى فيلم "حمام الملاطيلى"، عام 1973، والذى كان "للكبار فقط". قدمت دور زوجة المعلم صاحب الحمام التى تقيم علاقة غير شرعية مع أحد العاملين عنده فى الحمام.

منال عفيفى

منال عفيفي

ممثلة مصرية ولدت فى 27 مايو 1971، لها ما يقرب من 20 عملا، وبدأت فى السينما عام 1994، من خلال فيلم "الطيب والشرس والجميلة" مع الفنان نور الشريف والفنانة إلهام شاهين. اشتهرت بتقديم أدوار الإغراء، ومنها دورها فى فيلم "عفاريت الأسفلت" عام 1996، وفيلم "الكلام فى الممنوع" عام 1997. ومن أشهر أدوار الإغراء التى قدمتها دورها فى فيلم "الواد محروس بتاع الوزير" حيث كانت تغازل الفنان كمال الشناوى وتقيم معه علاقة غير شرعية.

رولا محمود

رولا محمود

ممثلة مصرية ولدت فى الكويت عام 1980، بدأت التمثيل عام 2000 وقدمت العديد من أدوار الإغراء منذ بدايتها فى دور فتاة ليل عام 2000 فى مسلسل "أوان الورد" وقدمت نفس الدور فى فيلم "الساحر" وكان أشهر أدوارها فى الإغراء فى فيلم "مواطن ومخبر وحرامي"، والذى قدمت فيه دور مديحة التى تقيم علاقة غير شرعية مع سليم، الذى يقوم بدوره خالد أبو النجا، ثم تتزوج المرجوشى الذى يقوم بدوره شعبان عبد الرحيم، لكنها تخونه مع سليم وفى عام 2006 قدمت دور إغراء آخر، فى فيلم مفيش غير كده.

ناهد يسرى

ناهد يسري

شقيقة الفنانة سامية شكري، قامت ببطولة عدد من الأفلام فى السينما المصرية فى الستينيات والسبعينيات، واتسمت مشاهد بعض هذه الأفلام بالجرأة، لها ما يزيد عن 20 فيلما، أبرز هذه الأدوار فى أفلام شاطئ المرح، والمساجين الثلاثة، لكنها لم تحقق النجاح المتوقع لذلك قررت السفر للبنان عام 1970، وقدمت العديد من الأفلام المصرية اللبنانية المشتركة التى اعتمدت على المشاهد الجريئة والإغراء الصارخ، أبرزهم فيلم "سيدة الأقمار السوداء" أمام حسين فهمى عام 1972 وقدمت من خلال هذا الفيلم دور فتاة ليل تشعر دائما بعدم المتعة وتقيم علاقات مع الرجال من أجل إشباع هذا الإحساس.

كما قامت بدور فى فيلم "امرأة من نار" عام 1971 أمام صلاح ذو الفقار، ولعبت دور "تركان" امرأة تقيم علاقة مع رجل عصابات وتاجر مخدرات وتحمل منه، وتتركه لتحب شخصا آخر وهو صلاح ذو الفقار وتنقذه من القتل على يد العصابة، ويجمعهما عدد من المشاهد الجريئة والمثيرة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر