محيى إسماعيل: فيلم القذافى حلم عمرى.. ورفضت تجسيده فى أمريكا

ندوة تكريم محيى إسماعيل ندوة تكريم محيى إسماعيل
 
محمد زكريا

عقد ظهر اليوم ندوة تكريم الفنان محيى إسماعيل ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، بحضور سيدة المسرح سميحة أيوب والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان محسن منصور، والمخرج ناصر عبد المنعم والمخرج مازن الغرباوى رئيس المهرجان.

بدأت الندوة بتقديم أهم أعمال ومسيرة النجم محيى إسماعيل من قبل الكاتب الصحفى جمال عبد الناصر والذى قدم وثائق حول تكريم محيى إسماعيل من قبل البرلمان الكندى وأيضا كشف عن اسم كتابه القادم "فن العقد النفسية"، كما تحدث المخرج مازن الغرباوى عن أسباب تكريم النجم محيى إسماعيل وحيثيات اختياره.

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (1)

بدأ محيى إسماعيل الندوة بروايه أحد المواقف التى جمعته بالراحل سعد الدين وهبة الذى طلب منه أن يترك شعره لكى يشبه القذافى، وسافر معه إلى ليبيا، وقام بمقابلة القذافى وعرض عليه تقديم شخصيته فى فيلم من كتابته، واكد محيى ان الفيلم جاهز للتصوير وجهة الإنتاج موجودة وابنة القذافى موافقة، وينتظر فقط عودة ليبيا مره اخرى، وقال إسماعيل: عرض على تصوير القذافى فى فيلم امريكى، ولكنى رفضت، لكى لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصويرى.

و تحدث محيى إسماعيل عن مسرح ال ١٠٠ كرسى، وقال : جاءت الفكرة على يد دكتور عبدالمنعم سليم بعد عودته من الخارج، وكان لديه فكرة المسرحيات فى القاعات الصغيرة، فقدمنا مسرح ١٠٠ كرسى بالمركز الثقافى التشيكى، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، وكان يتم عرض فيلم عالمى، وفى احد الليالى وقف الفنان محمود مرسى لمدة ساعتان لمشاهدة فيلم.

وطالب خلال الندوة الفنان محيى إسماعيل الدولة بمحاربة الدنس الذى أصبح موجود على الشاشات، فإذا كانت الدولة تحارب الفساد فهذا احد أنواع الفساد، فيجب قرار سيادى ان يأتى من فوق، لان السلم يتم تنظيفه من فوق إلى تحت.

وعن رأيه فى الأجيال الجديدة قال: الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل بل يحتاج إلى الاخلاق، فالرئيس السيسى قال ربنا هيحاسبكم على اللى انتم بتقدموه، وهذا حقيقى فيجب ربط هؤلاء من ايديهم وارجلهم، لتعذيبهم على ما يقدموه.

وبسؤاله عن حياته الخاصة قال: تزوجت وأنا فى الخمسين من عمرى من امرأة كانت من احد اقاربى، ولم يراها احد، وعيشنا معا ١٠ سنوات حتى توافاها اللى من ٣ سنوات بفيروس سى.

وأوضح إسماعيل أن سعاد حسنى ارتدت كل الأحاسيس، لكن فاتن حمامه ارتدت كل الملابس، غير كده كل الفنانات جيدات لكنى استثنى سعاد وفاتن.

الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحى ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، أما الدكتورة إنجى البستاوى فهى المدير التنفيذى للمهرجان، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس أحمد يوسف وعلا جمال الدين - رئيس قطاع السياحة الداخلية.

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (2)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (4)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (5)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (6)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (7)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (8)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (9)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (10)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (11)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (13)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (18)
 

ندوة تكريم الفنان محي اسماعيل (20)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر