غرامة ضخمة على شركة للطرق فى بريطانيا لعدم إصلاحها حاجزين

الحواجز التى فرضت بشأنها الغرامات الحواجز التى فرضت بشأنها الغرامات
 
هيثم سلامة

فرض مجلس مدينة برمنجهام، فى بريطانيا غرامة على شركة للطرق السريعة مبلغ مذهلاً قدره 48.5 مليون جنيه إسترلينى بعد عدم استجابة المقاول لإزالة مجموعتين من حواجز الطرق على جانب إحدى الطرق لمدة عام.

سجلت تلك الغرامات على شركة تدعى "آمى" بسبب عدم استبدال الشركة كلا من حاجزى الطرق، حيث تفرض غرامة بقيمة 250 جنيه إسترلينيا فى حولة التأخر فى إصلاحها، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

أدعى مجلس مدينة برمنجهام فى بريطانيا، أنه كان يجب التعامل مع الحالة كونها طارئة، وتتطلب استجابة من الفئة الأولى، وبمرور الوقت ازدادت الغرامة كل ساعة، حتى وصلت إلى 31 مليون جنيه إسترلينى، على مجموعة من الأعمدة، و17.5 مليون جنية إسترلينى للمجموعة الأخرى.

وتتواجد الحواجز على طريق سكنى وتم تثبيتها لمنع السرعة، ومجموعة منها تضررت فى يونيو 2016، ولم يتم إصلاحها حتى نوفمبر 2017، بينما اختفت المجموعة الأخرى فى يناير 2017، ولم يتم استبدالها لمدة 11 شهراً، وفى تلك الحالتين فشلت الشركة فى بالتزامتها التعاقدية لتفيذ الإصلاحات فى الوقت المناسب.

حالة من الجدل بين الجهتين، بأن تحاول الشركة توضيح وجة نظرها بأن فقدان الحواجز لم يتسبب فى وجود خطر عاجل، من المفترض كان تصنيفه إلى الفئة 2، حيث يتم الانتهاء من إصلاحه فى غصون 28 يوما.

الحواجز التى فرضت بشأنها الغرامات (1)
الحواجز التى فرضت بشأنها الغرامات


الحواجز التى فرضت بشأنها الغرامات (2)
 
 
الحواجز التى فرضت بشأنها الغرامات (3)

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر