أغرب الجرائم فى عالم الرياضة.. القتل والاغتصاب والتنكيل بالكلاب

مايك تايسون مايك تايسون
 
محمد إبراهيم

على مدار التاريخ شهدت أروقة المحاكم فى مختلف أنحاء العالم العديد من القضايا التى دفعت نجومًا عالميين فى مجال الرياضة خلف القطبان نتيجة سقوطهم فى عدد من المشكلات التى ذهبت بهم إلى طريق لم يتمنوا يومًا أن يصلوا اليه.

ولم يكن أشد المتفائلين منهم يمنى النفس بما الت اليهم بعدما تعرضوا لانتقادات كبيرة بسبب تلك القضايا خاصة وانهم يتمتعون بشهرة واسعة لما قدموه سواء فى كرة القدم أو الألعاب التى احترفوها.

ولعل أبرز من قدموا إلى ساحات المحاكم البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى ومايك تايسون الأسطورة الخالدة عالم الملاكمة.

ونرصد خلال السطور التالية أشهر الرياضيين فى العالم "خلف القضبان" وتتعلق معظم جرائمهم بالقتل والمشاجرة واغتصاب القاصرات.

 

1- ليونيل ميسى

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
 

قضت محكمة إسبانية فى برشلونة، بالسجن 21 شهرا لأفضل لاعب فى العالم ليونيل ميسى ووالده خورخى، بعد إدانتهما بارتكاب تهم تتعلق بالتهرب الضريبى.

وذكر بيان صادر عن المحكمة أنه يمكن لميسى (29 عاما) لاعب برشلونة ووالده استئناف الحكم أمام المحكمة العليا الإسبانية.

ومع ذلك، ووفقا للقانون الإسبانى، فإنه يمكن إيقاف تنفيذ أى حكم قضائى مدته أقل من عامين، وهو ما يعنى أنه من المستبعد أن ينفذ ميسى ووالده تلك العقوبة.حكم عليه بالسجن 21 شهرا بتهمة التهرب الضريبى.

 

2- جوى بارتون

جوى بارتون
جوى بارتون

لاعب كرة قدم إنجليزى قضى فترة 6 اشهر فى السجن بعد مشاجرة فى ليفربول.. واجه الإنجليزى عقوبة السجن مرتين، الولى كانت لمدة 77 يوما لقيادته السيارة بمكان مخصص للمشاه بمدينة ليفربول بإنجلترا، والثانية لمدة 4 شهور مع إيقاف التنفيذ لاشتباكه مع زميله عندما كان يلعب لمنشستر سيتى.

 

3- مايك تايسون

مايك تايسون
مايك تايسون

عام 1991 تم القبض على الملاكم الشهير لاغتصابه فتاة عمرها 18 عاما، تُدعى "ديزيريه واشنطن"، المتسابقة فى مسابقة ملكة جمال السود بالولايات المتحدة الأمريكية، وحُكم عليه بالسجن 6 سنوات، قضى منها 3 فقط.

 

4- أو. جى. سيمبسون

أو. جي. سيمبسون
أو جي سيمبسون

صدر حُكم بالسجن 15 عاما على الأقل على نجم كرة القدم الأمريكية السابق أو. جى. سيمبسون لإدانته بتهمة الخطف وذلك بعد أكثر من عشر سنوات من خروجه بريئا من قضية قتل.

 

5- آدم جونسون

ادم جونسون
ادم جونسون
 

قضت المحكمة بإدانة الدولى الإنجليزى السابق آدم جونسون لاعب سندرلاند بالحبس لمدة 6 أعوام نافذة بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر.

6- مايكل فييك

michael-vick
مايكل فييك
 
حكم عليه بالسجن لمدة 23 شهرا بعد إدانته بالتورط فى القتل والتنكيل بكلب.
 

7- برونو

برونو
برونو

 

قررت محكمة برازيلية أن لا تأخذها شفقة أو تعاطف وهى تصدر حكما بالسجن 22 سنة و3 أشهر على برونو فيرنانديز داس دوريس دى سوزا أو المعروف اختصارا بـ"برونو" حارس_المرمى السابق لأندية اتلتيكو منيرو وفلامنجو وكورينثيانز بعدما أدانته بقتل صديقته إيليزا ساموديو ورمى جثتها للكلاب.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر