أشهر حكايات نادرة جسدت كوميديا كرة القدم

زين الدين زيدان زين الدين زيدان
 
سيد حسنى

شهدت كرة القدم على مدار تاريخها، العديد من القصص الكوميدية التى لا يمكن أن تمحى من الذاكرة، والتى قد لا يعرف البعض أيضا الكثير عنها، ورغم أن غالبية هذه الحكايات بدأت درامية إلا أنها حاليا تصنف على انها ضمن المواقف الكوميدية وفى نفس الوقت النادر فى عالم كرة القدم.

فيما يلى بعض المواقف الطريفة فى كرة القدم..

1- نطحة زيدان

نطحة زيدان
نطحة زيدان

تعد النطحة الشهيرة للأسطورة الفرنسى زين الدين زيدان فى نهائى كأس العالم 2006 من المواقف الدرامية التى تحولت لموقف كوميدى فيما بعد، والتى جاءت خلال مباراة نهائى كأس العالم التى استضافتها العاصمة الألمانية برلين، وجمعت بين منتخبى فرنسا وإيطاليا، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 عند الدقيقة 109، عندما التفت قائد الديوك فجأة، ووجّه ضربةً قويّةً بالرأس نحو صدر المدافع الإيطالى ماركو ماتيرازي، وقد تعرض الفرنسى للطرد بعدها وخسر منتخب بلاده اللقب.

 

2- دروجبا ينسى سرواله

دروجبا
دروجبا

روى الحكم الإنجليزى السابق هارود ويب قصة طريفة عن نجم تشيلسى الإنجليزى السابق الأسطورة الإيفوارى ديديه دروجبا، حيث اختفى اللاعب عن الأنظار بين شوطى مباراة فريقه البلوز أمام ميدلسبرة فى البريمير ليج، فوقف الحكم ويب واللاعبون بانتظار قدومه لإعلان بدء الشوط الثاني، وبعد عدّة دقائق، حضر اللاعب إلى الملعب بمظهرٍ غريب، إذ نسى رفع سرواله فى بسبب استعجاله فى اللحاق بالمباراة، فما كان من الحكم إلا أن يعطيه بطاقة صفراء، وسط ضحكات جميع من كان فى الملعب.

 

3- لعنة جوتمان

تمثال الأسطورة جوتمان
تمثال الأسطورة جوتمان

"بنفيكا لن يفوز بلقب أوروبى ولو بعد 100 عام".. تلك العبارة التى خرجت من فم المدرّب المجرى بيلا جوتمان عام 1962، إثر رفض إدارة النادى البرتغالى زيادة أجره، وطرده من الفريق رغم قيادته لتحقيق إنجازٍ فريد، تمثل بإحراز لقب بطولة أوروبا للأندية الأبطال مرتين متتاليتين، ولم يأخذ مسئولو النادى البرتغالى هذه الجملة فى عين الاعتبار.

ولكن ما حدث بعد ذلك كان غريبا، إذ خسر بنفيكا 3 نهائيات فى غضون 5 أعوام فى المسابقة ذاتها، وفشل الفريق فى إحراز أى لقب أوروبى بعد طرد مدربه بيلا جوتمان عام 1962، حتى بعد وفاته عام 1982 استمرت تلك اللعنة.

 

4- الهزار القاتل

لوتشيانو
لوتشيانو

هذه القصة للأسف ليست كوميدية، أو على عكس البقية حيث بدأت كوميدية وانتهت مأساوية، حيث عُرف عن نجم فريق لاتسيو الإيطالى فى السبعينيّات لوشيانو رى شيكوني، بخفّة ظله وعشقه للمزاح والمقالب، وصادف يومًا أنه أراد شراء بعض المجوهرات والحلى لزوجته من أحد المتاجر الشهيرة، فقرّر أن يقوم مع بعض أصدقائه بإحدى حيله المعروفة، فتنكّر بزى رجل عصاباتٍ وقام بتغطية وجهه، ودخل إلى المتجر وهو يضع يده داخل معطفه، ليوحى للجميع بأنّه يقوم بعملية سطو مسلح، فما كان من صاحب المحل إلّا أن أخرج مسدّسًا وعاجله بطلقةٍ قاتلة، فسقط اللاعب أرضًا وهو يقول: "إنّها مجرّد مزحة!" وجاء ذلك عام 1977.

 

5- قذارة ليمان

 

ينز ليمان
ينز ليمان

 

أما الحارس الألمانى السابق ينز ليمان، فقد ارتكب فعلا مشينا، فخلال مباراة بين فريقى شتوتجارت الألمانى ويونيريا الرومانى فى دور المجموعات من مسابقة دورى أبطال أوروبا لعام 2009، ترك حارس شتوتجارت الألمانى ينز ليمان مكانه أثناء إحدى هجمات فريقه، وقام بالتبوّل خلف إحدى اللوحات الإعلانيّة الموجودة وراء مرمى فريقه! ثمّ عاد إلى مكانه ليتابع المباراة دون أن يلاحظه الحكم واللاعبون، وعندما سأله الصحفيّون عن فعلته بعد المباراة أجاب: "لم أشعر بما فعلته وسط هذا التوتّر!"

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر