فى يوم ميلاده.. عمر خورشيد أوسم عازف جيتار

عمر خورشيد عمر خورشيد
 
حنان طلعت

تحل اليوم ذكرى ميلاد عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، حيث ولد فى 9 أبريل 1945 بالقاهرة، وهو شقيق الفنانة شريهان من والدته، وقد تميز بوسامته وجاذبيته، فضلا عن أنه كان عازف جيتار وممثلا مبدعا فى عزفه وأدواره التى أداها، وفى 29 مايو عام 1981 تعرض لحادث سيارة مروع أودى بحياته عن عُمْر ناهز 36 عاما. 

 

 

عمل خورشيد مع كبار الفنانين أبرزهم: محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وبدأ عمله السينمائى بدور فى فيلم "ابنتى العزيزة"، وشارك فى بطولته كل من نجاة الصغيرة ورشدى أباظة.

 

 

وأول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح فى فيلم "جيتار الحب"، وشاركت معهما البطولة جورجينا رزق، كما اشترك فى بطولة أكثر من عمل تليفزيونى منها: "الخماسين"، و"الحائرة"، و"الحمامة"، و"الثأر"، و"آنسة"، أنتج فيلمى "العاشقة" و"العرافة".

ومن جميلات السينما اللاتى وقفن أمامه ميرفت أمين ومديحة كامل ونجوى إبراهيم ونجاة الصغيرة وبوسى وصباح، وغيرهن من بطلات ونجمات هذه الفترة. 

 

 

ومن معزوفاته: أهواك، حبيبتى، يا ناسينى، بنادى عليك، بينى وبينك، أنا لك على طول، رحبانيات، الحلوة دى، الفن، يا دلع، قارئة الفنجان، عزيزة، الرصاصة لا تزال فى جيبى، العاشقة، حبيتك بالصيف، توبة، من أجل عينيك، نجوم الليل، وادى الملوك.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر