شاهد.. محمود الجندى: الغرور قتل علاقتى بربنا.. وافتكرت إن نجاحى بدراعى

محمود الجندى محمود الجندى
 
عماد صفوت

خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية مع الإعلامى عمرو الليثى، قال الفنان الكبير الراحل محمود الجندى أنه تملكه شعور حقيقى أن "الدنيا فانية ومش دايمه لحد"، خاصة بعد وفاة صديق عمره الفنان الراحل "مصطفى متولى"، والذى كانت تجمعهما صداقة حقيقية فى الساحة الفنية والحياتية معاً، وشعر بحزن شديد بعد هذه الوفاة، مشيرا إلى أنه تلقى صدمة أخرى وهى وفاة "زوجته" متأثره بحروق داخل حريق كبير فى شقته، وهاتان الصدمتان سببتا له صدمة قوية، شعر من خلالهما أنه بعيد عن "الله" عز وجل.

وأشار الجندى أنه بدأ فى التفكير فى شكل حياته، وبدأت الأسئلة تتسلل إلى ذهنه، وأهمها "أنت عملت إيه فى حياتك"؟.. "أنت ماشى صح ولا غلط"؟.. أنت مقصر فى حق "الصلاة".. "فين ربنا فى حياتك"؟.

وأضاف الجندى، أنه مع كل هذه الصدمات انتبه لموضوع "الزكاة"، التى اعتبرها من أهم الأمور التى تجعل "الإنسان" مقرباً إلى الله عز وجل، لافتا إلى أنه شعر فى فترة من الفترات "بالغرور" بعدما حقق نجاحا كبيرا فى السينما والدراما، بالإضافة أن الغرور تسبب فى قتل علاقتى بالله، فضلا عن شعوره أن كل هذا النجاح بسبب موهبته وأدائه التمثيلى ومجهوده، وليس "من الله".

يشار إلى أن محمود الجندى ولد فى محافظة البحيرة (أبو المطامير) عام 1945 فى أسرة تضم تسعة أبناء، درس فى مدرسة الصنايع وتخرج فى قسم النسيج وعمل بعد التخرج فى أحد المصانع، ثم تقدم إلى المعهد العالى للسينما وتخرج منها فى عام 1967. عمل محمود الجندى فى كل من السينما والمسرح والتليفزيون.

 
محمود الجندى (1)
 

محمود الجندى (2)
 

محمود الجندى (3)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر