يحيى الفخرانى عن محمود الجندى: فقدنا قيمة فنية كبيرة

يحيى الفخرانى يحيى الفخرانى
 
مروى جمال

وجهت أسرة مسرحية "الملك لير" التحية إلى روح الفنان الراحل الكبير محمود الجندى فى ختام ثانى أيام العرض المسرحى الذى يضم كوكبة من كبار النجوم على رأسهم الدكتور يحيى الفخرانى، الذى استهل الحديث عن النجم الراحل بعد أن طلب من المشرف الفنى على العرض مجدى الهوارى وتامر كرم المخرج الصعود إلى خشبة المسرح.

وقال الفخرانى: "اسمحوا لى أن أعطيكم دقيقتين لأتحدث عن فنان كبير جدا وقيمة كبيرة وأنا معروف عنى أنى لا أشهد لأحد فنيا إلا لو كنت مقتنع تماما بموهبته، وهو الأستاذ محمود الجندى الذى رحل عن دنيانا فجر اليوم، ورغم أننى لم أقترب منه إنسانيا بشكل كبير ولكنه كان إنسانا رائعا، ومن كان قريبا منه جدا هو زميلى العزيز فاروق الفيشاوى".

ثم منح الفخرانى الكلمة للفيشاوى الذى تحدث باكياً عن صفات النجم الراحل محمود الجندى مؤكدا أنه كان طيب القلب يحب كل الناس، وكل الناس تحبه، ودعا الجمهور إلى قراءة الفاتحة للمغفور له والدعاء له بالغفران.

وبعد غلق الستار عقب المخرج والمنتج مجدى الهوارى الشريك المؤسس لـ"كايرو شو"، المنتجة لمسرحية "الملك لير" ناعياً الفنان الراحل باعتباره من كبار المبدعين الذى اثروا الفن المصرى بإبداعهم الخالد.

وكشف الهوارى عن موقف كبير من الفنان فاروق الفيشاوى الذى لم يتخلف عن العرض رغم إرهاقه الشديد احتراما للجمهور، موضحاً أنه تلقى خبر رحيل صديق عمره الجندى ليلة العرض السابقة والتى كانت أول ليلة عرض لمسرحية الملك لير، وغادر المسرح متوجها مباشرة إلى مسقط رأس الراحل بمدينة أبو المطامير فى محافظة البحيرة لحضور الجنازة ومشاطرة أسرة الفقيد العزاء، وعاد مباشرة إلى المسرح من أجل العرض الجديد دون نوم تقريبا.

يذكر أن الفنان محمود الجندى توفى عن عمر ناهز 74 عاما، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعد أزمة مرضية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث استمر فى المستشفى لما يقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة، وتتلقى أسرته العزاء اليوم الجمعة بدار مناسبات المجمع الإسلامى بمدينة الشيخ زايد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر