صينى ينجو بأعجوبة بعد هزار صديقة بوخز إبرة فى قلبه

المريض بعد إجراء العملية المريض بعد إجراء العملية
 
هيثم سلامة

خضع رجل صينى لعملية جراحية فى القلب بإزالة إبرة طولها بوصة واحدة من قلبه، استمرت لمدة أربع ساعات.

أجرى مريض يدعى السيد تشو يبلغ من العمر 27 عاما، بعد أن قام صديقا له بإدخال إبرة فى قلبه على سبيل المزاح عندما كانوا يشربون الخمر قبل شهرين، وقال :"أنه كان مخمورا فى ذلك الوقت ولم أشعر بتوعك حتى وقت قريب"، وفقا لجريدة الديلى ميل.

صدم الأطباء بالصدمة بعد العثور على إبرة عالقة فى قلبه، ونقل إلى المستشفى جامعة ناجينج الطبية فى عاصمة مقاطعة نانجيمج يوم الأحد فى الصين، وعند الفحص، اكتشف الأطباء أن جزءا من الإبرة عالق فى الوريد الكبير أسفل الأذين الأيمن.

وفقا للجراحين، إن الإبرة طولها 3 سم "1.1 بوصة"، ويعتقدوا أنها حوصرت فى بادئ الأمر تحت جلد المريض، وتحركت بعد ذلك نحو القلب.

وقال المريض فى تصريحات للصحفيين، إن الابرة دخلت تحت الجلد، وقال لى صديقى إنه وضع إبرة فى جسدى، وقال له أنه لم يشعر بأى ألم، كما زعم أنه قد تمكن من إزالة الإبرة من جلده بنفسه الشهر الماضى.

قال نائب مدير مركز القلب والأوعية الدموية بالمستشفى، أن الإبرة دخلت فى جدار قلب المريض، ومع ضربات القلب، أصبحت عالقة بشكل أعمق، وتراكمت كمية من السوائل حول القلب، حتى اصبحت حالته حرجة.

وأجرى الجراحون تلك العملية، حيث كان من الضرورى إيقاف القلب والرئتين مؤقتا وتولى الأجهزة المهام أثناء قيام الجراح بإجراء العملية، وتمكن الجراحون من العثور على الابرة بعد أن قاموا بفتح الوريد الأجوف السفلى وهو الوريد الكبير الذى ينقل الدم من الجزء الأسفل من الجسم إلى القلب، كما قاموا بإصلاح جدار الوريد بعد تعرضه للتف الجزئى نتيجة وخز الابرة.

وأعرب السيد تشو، عن أسفه لسلوكه، وقالت المستشفى أن حالته مستقره ويتعافى حاليا فى المستشفى.

الابره بعد  العملية الجراحية
الابره بعد العملية الجراحية


الابره عقب العملية الجراحية
الابره عقب العملية الجراحية


الطبيب المعالج
الطبيب المعالج


المريض بعد إجراء العملية الجراحية
المريض بعد إجراء العملية الجراحية

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر