10 معلومات يجب أن تعرفها عن الفيلم الهندى Kalank

الفيلم الهندى Kalank الفيلم الهندى Kalank
 
نشوى طارق رضوان

 استقبلت دور العرض السينما الفيلم الهندى "kalank"، وهو من إنتاج الهندى كاران جوهر، ومن بطولة كلا من "فارون دهاون، عليا بهات، سوناكشى سينها، اديتيا روى كابور، سانجاى دات، مادهورى ديكشت"، وإخراج ابهيشك فارمان، وبهذه المناسبة نرصد لكم أهم 10 معلومات عن هذا الفيلم يجب أن تعرفها:

1-  فيلم "Kalank" يعد من أضخم الأفلام الهندية على مدار تاريخ شركة دهارما برودكشنس التى أنتجت أنجح الأفلام الهندية، مثل "Kuch Kuch hota hai ،Student of the year ،Kesari ،Kapoor&sons"، حيث تعاون لأول مرة المنتج والمخرج الهندى كاران جوهر مع منتجين آخرين هما "ساجيد ناديوالا" و"Fox Star Studios".

2- بلغت الميزانية الإنتاجية لفيلم "Kalank" حوالى 130 كرور هندى، أى 23 مليون دولار أمريكى، وهذا المبلغ لا تتعداه معظم الأفلام الهندية، لذلك ينتظر المنتجون إيرادات شباك التذاكر غدا التى يتوقعون أن تتعدى الـ130 مليون كرور، لكى تغطى ميزانية الفيلم.

3- شهد فيلم "Kalank" العديد من التغيرات لطاقم العمل، حيث كان سيلعب سابقا الفنان شاروخ خان دور الفنان فارون دهاون، ولكن اعتذر عن أداء الدور، وكانت الممثلة الهندية كاجول ستلعب دور الفنانة عليا بهات، وكان الاسم السابق لفيلم Kalank هو Daane Daane pe likha Khane wale ka naam، ولكن بدون ذكر تفاصيل توقف هذا المشروع السينمائى لعدة سنوات ليقرر منتجوه تعديل بعض التغيرات به وتنفيذه.

4- تم استبدال الفنانة الراحلة سريديفى بالممثلة والراقصة مادهورى ديكشت، اللتان كانتا تتنافسان مع بعضهما البعض فى الثمانينات، ولكن القدر أراد أن تحل مادهورى ديكشت محل سريديفى، نظرا لوفاتها التى كانت العام الماضى.

5- شخصية مادهورى ديكشت بفيلم "Kalank" مستوحاة من العديد من الشخصيات الكلاسيكية بالأفلام الهندية، مثل شخصية مينا كومارى من فيلم Pakeezah، وشخصية ريخا من فيلم Umrao Jaan، وشخصية مادهورى ديكشت من فيلم Devdas، لذلك تعتبر شخصية باهار بيجام من فيلم Kalank خليط هندى كلاسيكى من أشهر أفلام السينما الهندية.

6- كان سيلعب دور سانجاى دات بفيلم Kalank الممثل الهندى ريشى كابور، ولكن نظرا لإصابته بمرض السرطان وسفره المفاجئ للولايات المتحدة الأمريكية من أجل العلاج ، قرر منتجو الفيلم إسناد دوره للممثل سانجاى دات، بالاضافة إلى أن سانجاى دات قام بأشهر البطولات السينمائية مع الفنانة مادهورى ديكشت، وهو فيلم Khalnayak الذى نجح نجاحا ساحقا فى الثمانينات، لذلك ضم هذين الفنانين مرة أخرى معا فى Kalank سيكون من الممتع جدا.

7- شخصية عليا بهات من فيلم Kalank مستوحاة من شخصية اشواريا راى باتشان من فيلم جودها اكبار، وشخصية الممثلة الباكستانية سانا سعيد من المسلسل الباكستانى "Zindgi Gulzar hai".

8- على الرغم من انشغال وسائل الإعلام الهندية بالتركيز على الفنانين فارون دهاون وعليا بهات كثنائى بوليودى ناجح، إلا أن المنتج والمخرج الهندى كاران جوهر يبذل قصارى جهده فى إبراز الفنانين سوناكشى سينها واديتيا روى كابور كثنائى بوليودى آخر.

9- يعد فيلم Kalank أطول فيلم سينمائى من حيث مدة العرض، حيث تكون مدة عرضه ساعتان و48 دقيقة، ليكون أطول بـ3 دقائق من فيلم My name is khan الذى بلغت مدة عرضه ساعتين و45 دقيقة.

10 - وأخيرا تعتبر طريقة تصوير فيلم Kalank قريبة جدا من طريقة إخراج وتصوير المخرج سانجاى ليلا بانسالى الذى أخرج كلاسيكيات السينما الهندية مثل "Hum dil de chuke sanam ،Devdas ،Bajirao mastani ،Padmavat"، لذلك ينتظر الجميع فى الهند آراء المخرج سانجاى ليلا بانسالى بعد مشاهدة فيلم Kalank. 

 

 

heres-why-kalank-may-underperform-at-the-box-office-0001

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر