فى عيد ميلاده.. أبرز المحطات الفنية فى حياة محمد رياض

محمد رياض محمد رياض
 
هند حسن

الفنان الذى نال شهرة واسعة وأصبح فتى أحلام بنات التسعينات بسبب وسامته، وأدواره الهادئة وأدائه الراقى فى جميع أعماله الفنية، هو النجم محمد رياض الذى ولد فى 25 أبريل عام 1970م فى القاهرة، وتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية ومن ثم بدأ مشواره الفنى.

بدأ أولى خطواته الفنية، من خلال مشاركته فى الجزء الرابع من مسلسل "ليالى الحلمية"، ثم العمل الدرامى الذى كان نقطة انطلاقة حقيقية له.

شخصية "عبد الوهاب" فى مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" عام 1996، حيث لقى العمل نجاحًا كبيراً.

محمد رياض (9)

ثم شارك فى العديد من المسلسلات وحقق بهم نجاحا باهرا، وكان أشهرها: "امرأة من زمن الحب، العائلة، أرابيسك، التوبة، كفر دلهاب، وأميرة فى عابدين، الضوء الشارد، لعبة إبليس، رحيم".

محمد رياض (1)

قدم العديد من الأعمال المسرحية، ومنهم" الأخوة الأندال، البهلونات، السلطان الحائر، حباك عوضين تامر".

وفى السينما لم يشارك رياض فى العديد من الأعمال السينمائية إلا أنه حقق أداءً متميزا ونجاحا كبيرا خلال بعض الأعمال الذى شارك فيها مثل "العشق والدم، يوم الكرامة، 48 ساعة فى إسرائيل، الإمبراطورة، وحفل زفاف".

تميز محمد رياض عن باقى أبناء جيله بإتقانه للأدوار الدينية والتاريخية ويرجع الفضل فى ذلك إلى أنه تتلمذ على يد فنان كبير مثل نور الشريف، وأتقن اللغة العربية الفصحى التى تقف عائقًا بين الكثير من الفنانين والأدوار التاريخية.

تزوج رياض من الفنانة رانيا محمود ياسين ابنة الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة، وتعرف عليها من خلال عملهما فى مسرحية "الإخوة الأندال"، ونشأت بينهما علاقة صداقة تطورت لتصبح قصة حب، ولم يكتف بالتمثيل فقط بل يمتلك الآن شركة إنتاج سينمائى وأنتج فيلمى "اطلع بره، حفل زفاف ".

محمد رياض (2)
 

محمد رياض (3)
 

محمد رياض (4)
 

محمد رياض (5)
 

محمد رياض (6)
 

محمد رياض (7)
 

محمد رياض (8)
 
 

محمد رياض (10)
 

محمد رياض (11)
 

محمد رياض (12)
 

محمد رياض (13)
 

محمد رياض (14)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر