رشوان توفيق يكشف أسرار علاقته بـ نور الشريف منذ كان «طالب ثانوى»

نور الشريف نور الشريف
 
زينب عبد اللاه

علاقة قوية ربطت بين الفنان رشوان توفيق والفنان الراحل نور الشريف الذى شاركه عددا من الأعمال ومنها مسلسل "عمر بن عبد العزيز" الذى حقق نجاحا كبيرا.

وفى حوار معنا تحدث الفنان الكبير رشوان توفيق عن هذه العلاقة مشيرا إلى أنها بدأت منذ كان نور الشريف يخطو خطواته الأولى فى طريق الفن وكان توفيق بطل مسرحية الشوارع الخلفية عام 1962، وكانت هذه المسرحية الظهور الأول لنور ضمن المجاميع وكان وقتها حصل على الثانوية العامة ويستعد للالتحاق بمعهد التمثيل.

رشوان توفيق

وقال رشوان توفيق: "كنا نعرض المسرحية على مسرح كوتة بالإسكندرية وكنت أصطحب معى ابن الأكبر الراحل توفيق وكان عمره وقتها 4 سنوات، فيما كان نور يشارك ضمن المجاميع وكان يقوم بتدريبه حتى يجتاز امتحانات المعهد الفنان محيى اسماعيل وكان وقتها بالصف الثانى فى المعهد ويشارك بدور صغير فى المسرحية، وكان نور مرتبط ارتباطا كبيرا بى وبابنى توفيق ويصطحبه معه إلى الملاهى، وكنت قريبا منه ويعتبرنى مثل أبيه ويحرص على التقاط الصور معى".

وتابع: "اشتركت مع نور الشريف بعد نجوميته فى أكثر من عمل ومنها مسلسل عمر ابن عبدالعزيز ومسلسل الرجل الأخر وغيرها من أعمال حققت نجاحا كبيرا".

واضاف:" كان نور خلوقاً وومتواضعاً ومثقفاً، وكان يهوى التصوير ومن عادته دائما أن يمشى فى كواليس العمل حاملا كاميرا، والتقط لى صورة فى كواليس مسلسل عمر بن عبد العزيز وأنا شارد وأستند على العصا قبل تصوير مشاهدى فى المسلسل" .

يحكى رشوان توفيق أحد المواقف التى لا ينساها أثناء تصوير مسلسل الرجل الآخر قائلا: "كان الماكيير لا يعرفنى وكان من المفترض أن يلصق لى شارباً، فإذا بالماكيير يقول هاتوه هنا علشان ألصق له الشنب، فثار نور الشريف وغضب بشدة عندما سمعه وصرخ فيها قائلا: أنت تروح للأستاذ لحد عنده، وظل الماكيير يعتذر واعتذر لى نور على هذا الموقف الذى يظهر معدنه وأخلاقه الطيبة وحرصه على احترام كبار الفنانين".

ويشير الفنان الكبير إلى تأثر الفنان نور الشريف تأثرا كبيرا بوفاة ابنه توفيق رشوان توفيق الذى توفى شابا عام 2000 تاركا طفلة عمرها 10 سنوات، وبكائه الشديد أثناء حضور العزاء لارتباطه به منذ كان طفلاً.

 

نور الشريف (1)
 

نور الشريف (2)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر