الكافيار الأبيض.. شاهد كيف تصنع أغلى وجبة فى العالم × 10 صور

الكافيار الأبيض الكافيار الأبيض
 
كتب محمد رضا
البعض يحب تناوله مع الأرز، والبعض الآخر يفضل تناوله مع قطعة من الخبز وبعض الزبدة، كل شخص يقرر الطريقة الأقرب إلى معدته لكيفية تناول الكافيار، والاستمتاع بطعمه، خاصة أنه من بين أغلى الأطعمة فى العالم.
 
والكافيار الأبيض المستخلص من سمك الحفش الأمهق نادر جدًا، لأن عدد هذه الأسماك قليل جدًا، حيث يُعتبر الكافيار الأمهق المجفف مع الذهب المضاف أغلى منتج غذائى فى العالم، إذ يبلغ سعره 100 ألف يورو للكيلوجرام الواحد، بحسب ما يوضحه والتر جرول – أحد منتجى الكافيار – لشبكة "CNN" الإخبارية.
 
ويقول والتر جرول، إنه منذ أكثر من 30 عامًا يصطاد الأسماك، مضيفاً أن شغفه بدأ عندما كان فى الثالثة أو الرابعة من عمره وذلك حينما بدأ فى اصطياد الأسماك، موضحًا أن مزرعته السمكية تُدعى "مزرعة جرول السمكية"، وأنها مكان جميل تعيش فيه الأسماك وتحصل على الوقت للنمو، وفى النهاية يمكننا الحصول على منتج خاص كالكافيار.
 
ويشير "جرول"، إلى أن الكافيار الأمهق هو منتج ساهم فى شهرة مزرعته، موضحًا أن سمك الحفش الأمهق هو طبعًا أكثر ندرة بمقارنة مع الأسماك الأخرى، أما وبالنسبة لكافيار سمك السلمون المنقط وكافيار تشار، فإن حصاده يستغرق عامين أو 3 أعوام، فيما يستغرق كافيار سمك الحفش الأمهق وقتاً أطول بكثير، مضيفًا "بالطبع الأمر ليس سهل التحقيق، إذ قد يستغرق حصاد الكافيار ما بين 14 إلى 16 عامًا".
 
الكافيار الأبيض (1)
الكافيار الأبيض

الكافيار الأبيض (2)
 

الكافيار الأبيض (3)
 

الكافيار الأبيض (4)
 

الكافيار الأبيض (5)
 

الكافيار الأبيض (6)
 

الكافيار الأبيض (7)
 

الكافيار الأبيض (8)
 

الكافيار الأبيض (9)
 

الكافيار الأبيض (10)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر