صور.. أشهر هدايا كيت ميدلتون حصلت عليها من القصر الملكى

كيت ميدلتون كيت ميدلتون
 
محمد رضا

كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، هو اسم لامع بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، ويحظى باهتمام وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية على حد سواء، وتفاصيل حياة زوجة الأمير وليام الابن الأكبر لولى عهد بريطانيا الأمير تشارلز، والثانى على العرش بعد والده، تزداد أهمية كلما كان فى ذلك مقارنة مباشرة أو غير مباشرة مع ميجان ماركل دوقة ساسكس، وزوجة الأمير هارى.

ومن أبرز الأمور إثارة للجدل فيما يتعلق بالدوقتين خلال الفترة الأخيرة، كانت المجوهرات الملكية خاصة تلك التى تعود للأميرة ديانا، والتى دار خلاف حول أيهما أحق فى ارتدائها، إلا أن التقاليد الملكية حسمت الموقف وقالت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا – حينها – كلمتها الفاصلة، بأن كيت ميدلتون، هى الأحق بارتداء مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا، فيما منعت فى المقابل ميجان ماركل من ارتداء تلك المجوهرات، حيث إن أمر التصرف فى تشكيلة المجوهرات الملكية بيد الملكة شخصيا وعدد من المستشارين محل الثقة، وذلك فيما يتعلق بمن يُسمح له بارتدائها، وفقًا لما أوضحه مصدر مطلع فى قصر باكنجهام لصحيفة "The sun" البريطانية، مطلع شهر أبريل الماضى.

وفى إطار الهدايا والمنح التى يحصل عليها أفراد العائلة المالكة البريطانية من الملكة، يستعرض هذا التقرير مجموعة من أشهر الهدايا التى حصلت عليها كيت ميدلتون من الملكة والعائلة المالكة البريطانية على مدار الثمانى سنوات الماضية.

 

طقم مجوهرات مرصع بالأحجار الماسية الصفراء والبيضاء

 

طقم مجوهرات مرصع بالأحجار الماسية الصفراء والبيضاء

البداية كانت مع طقم مجوهرات مرصع بالأحجار الماسية الصفراء والبيضاء، والذى قدمه الأمير تشارلز إلى كيت ميدلتون، كهدية زواج بعد زواجها من ابنه الأمير وليام فى عام 2011، وطقم المجوهرات مكون من سوار أنيق وزوج من الأقراط الأنيقة وخاتم أنيق.

 

منزل آنمر هول

 

منزل آنمر هول هدية الملكة إلى حفيدها وليام وزوجته كيت

منزل آنمر هول، وهو منزل عائلة كمبريدج الريفى فى مقاطعة نورفك، كان أحد الهدايا التى قدمتها الملكة إليزابيث الثانية، للأمير وليام وزوجته كيت، كهدية زواج بعد زواجهما فى شهر أبريل فى عام 2011، ولقد قام الزوجان بتجديد المنزل بالكامل وأصبح مقر إقامة لهما لفترة لا بأس بها قبل أن ينتقلا للإقامة بشكل دائم فى قصر كنسينجتون فى لندن.

 

سوار ذهبي يحمل حرف C

 

سوار ذهبى يحمل حرف C

وتضم قائمة هدايا القصر الملكى إلى كيت ميدلتون، سوار ذهبى مزين بحرف C بالإنجليزية وهو الحرف الأول من اسمها كاثرين، ويحمل أيضًا نقشا أنيقا على شكل تاج ملكى، وحصلت عليه دوقة كامبريدج كهدية زواج من دوقة كورنوال زوجة الأمير تشارلز.

 

خاتم الأبدية

 

خاتم الأبدية هدية كيت ميدلتون بعد مولودها الأول

وتأتى أبرز هدايا دوقة كامبريدج فى القصر الملكى، متمثلة فى "خاتم الأبدية" وهو أحد قطع المجوهرات المفضلة للأزواج كهدية، ولقد قدم الأمير وليام، خاتم أبدية مرصع بأحجار الماس من ماركة Anoushka كهدية لـ"كيت" بمناسبة مولد طفلهما الأول الأمير جورج فى عام 2013.

 

ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتيه

 

ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتيه

كما حصلت كيت ميدلتون، على ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتيه، كهدية من زوجها الأمير وليام فى عام 2014 بمناسبة الذكرى الثالثة لزواجهما وهى ساعة مرصعة بأحجار الياقوت الأزرق.

 

وسام العائلة المالكة

 

الملكة إليزابيث تمنح كيت ميدلتون وسام العائلة المالكة

كما منحت الملكة إليزابيث الثانية، كيت ميدلتون وسام العائلة المالكة، والذى ظهرت به دوقة كامبريدج للمرة الأولى فى حفل استقبال البعثات الدبلوماسية السنوى فى قصر باكنجهام عام 2017، وفى شهر أكتوبر فى العام الماضى، فى مأدبة عشاء رسمية لملك وملكة هولندا، حيث استضافتها الملكة فى قصر باكنجهام، ولقد منحت الملكة هذا الوسام لـ"كيت"، والذى يحمل صورة للملكة.

 

وسام الصليب الأكبر للملكة فيكتوريا

 

وسام الصليب الأكبر للملكة فيكتوريا

إضافة إلى هذا منحت الملكة إليزابيث، وسام الصليب الأكبر للملكة فيكتوريا، إلى كيت دوقة كامبريدج، فى يوم 29 أبريل 2019، وهو أعلى الأوسمة التى تمنحها الملكة للأفراد، ويقدم كهدية شرفية من الملكة تقديرًا للخدمات المقدمة للملكة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر