محمد إمام ريفى ويأكل الزجاج والمسامير فى المولد بالحلقة الأولى من «هوجان»

محمد إمام فى هوجان محمد إمام فى هوجان
 
محمد زكريا
فى أحد الموالد الشعبية يظهر "بهلول" - صلاح عبد الله يقدم فتى يمتلك قوة خارقة وهو "هوجان" – محمد إمام، كما تتواجد "وردة" - ميرنا نور الدين، التى تغنى بالمولد، وترقد على الأرض، ليخرج هوجان، وهو شاب مفتول العضلات، يشد سيارة قبل السير فوق جسدها، ويحصل صلاح عبد الله على الأموال من المتواجدين.
 
ويُظهر هوجان قوته الخارقة بأكل الزجاج والمسامير، وينام عليها، وتظهر شهامته عندما يجد سيدة تشتكى من اختفاء ابنها ليترك عمله، ويذهب معها للبحث عن الطفل المفقود ويعثر عليه لدى شخص معروف بخطفه للأطفال، ويدخل فى شجار مع عدد من الرجال، ويضربهم بقوته الكبيرة، ويعيد الابن لوالدته، كما يحرر طفلين معه، ويظهر فى شخصية ريفى شهم بسيط ليس لديه أى ثقافة.
 
بهلول يضرب هوجان؛ بسبب تركه المولد وذهابه مع السيدة للبحث عن ابنها ويظل يبكى فى المولد، ويأمره بهلول بترك المولد هو ووردة؛ بسبب المعلم سليمان، الذى جاء للمولد، ويريد قتله لسرقته أمواله، ويتدخل هوجان بعد رفع السلاح على بهلول، ويضرب المعلم ضربة واحدة يلقيه بعيداً ويقتله، ويهرب مع بهلول ووردة.
 
"لطفى الحراق" يخرج من السجن بعدما كان غير محبوب من المسجونين ويستقبله حورس" – أوس أوس، ويعود إلى منزله، حيث توجه والدته عارفة عبد الرسول، التى لا تدرى أنه كان فى السجن؛ لأنه كذب عليها وأوهمها أنه سافر إلى لبيبا للعمل هناك، ويذهب لطفى وحورس إلى صيدلية لسرقتها وأعطاهم إلى والدتها على أنه أحضرها من ليبيا.
 
وردة تطلب من بهلول ترك هوجان، ويعطى له أمواله ولكنه يضربها، ويأتى المعلم رمضان شقيق سليمان الذى قتله هوجان ويعثر على وردة التى تدله على مكان بهلول، وتطلب من هوجان الهروب معها؛ لأنها تحبه وتريد الزواج منه، وتؤكد له أنها تعرف مكان أموال بهلول، ليذهب بهلول ويبلّغ عن هوجان الشرطة؛ لأنه ساقط قيد ويمتلك قوة خارقة وقتل المعلم سليمان.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر