بجلباب أبيض وعربة فول.. هكذا هنأ نصير شمة جمهوره بشهر رمضان الكريم

نصير شمة نصير شمة
 
ريهام عبد الله
 
احتفل الفنان العراقى نصير شمة، أستاذ العود بدار الأوبرا المصرية والمشرف على بيت العود بالقاهرة، بقدوم شهر رمضان الكريم، بصورة خاصة ومميزة، وهنأ متابيعيه وجمهوره بقدوم الشهر الفضيل.
 
واحتفل شمة بصورة، ركب وجهه على خلفيو كرتونية، إذ ظهر وكأنه يرتدى جلباب أبيض، ويحمل بيده فانوس، ويقف بجانب عربة "فول" الوجبة الأشهر فى مصر فى السحور، وبها تعليق رمضان كريم لتهنئة جمهوره.
 
وكان نصير شمة، قد أكد فى محاضرة سابقة له أن الموسيقى أحد أهم الهبات التي منحت للإنسان، وعندما نستمع للموسيقي فإن الأذن تعشق، والعقل يتحرك، ويبني مخيله، فعندما كان الراديو سائداً، كانت مخيله الناس اكبر بكثير مقارنة باليوم الذي تعددت فيه وسائل الاستماع.
 
وقال إن هناك أكثر من 40 نوعاً للعلاج بالموسيقى، بما فيها الأمراض الخطيرة، فعندما نسمع هذا الرقم نصاب بالصدمة علي الانجازات التي حققها الغرب، و لكن عند البحث في الكتب و تاريخ الطب، نلاحظ أن هذا الأمر قد كان موجود قبل آلاف السنين في بغداد بواسطة العلامة الكندي الذي كان يجري العمليات الجراحية هناك آنذاك، بجانب فرقة موسيقية تعزف بجانبه القلب و الروح و العقل و الجسد والدم فكان العود هو أكثر آلة مرتبطة بالانسان، في هذه الجوانب كونه أقدم آلة موسيقية منذ العام 1350 قبل الميلاد من العصر الاكدي قبل الميلاد.
 
نصير-شمة
نصير شمة
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر