سر غياب اسم كاملة أبو ذكرى على تتر «زى الشمس» وتفاصيل جديدة حول استبعادها

دينا الشربينى دينا الشربينى
 
محمد زكريا

انطلق عرض أولى حلقات مسلسل "زى الشمس" للفنانة دينا الشربينى، أمس الاثنين، بعد شكوك كبيرة حاوطت العمل طوال الأسابيع الماضية بسبب الأزمات التى شهدتها التصوير وتسببت فى الاستعانة بالمخرج سامح عبد العزيز بدلاً من كاملة أبو ذكرى- التى كانت المخرجة الأساسية للعمل وصورت فيه بعض من مشاهده -، وعاد الحديث عن أزمة كاملة مجدداً بعد عرض الحلقة الأولى خاصة لعدم وجود شكر لها على التتر.

دينا الشربينى
دينا الشربينى

 

وكشف مصدر مقرب من المسلسل لـ"عين" أن كاملة أبو ذكرى عندما تركت المسلسل نهاية شهر مارس الماضى، ذهبت فسخت عقدها فى نقابة السينمائيين وكان معها مديرة التصوير نانسى عبد الفتاح ومصممة الملابس ريم العدل، ووضعت كاملة شرطة فى عقد الفسخ عدم وضع اسمها على التتر بأى شكل من الأشكال ورفضت أيضاً كتابة شكر خاص، ونفس الأمر بالنسبة لنانسى وريم.

كاملة ابو زكرى اثناء تصوير المسلسل فى لندن
كاملة ابو زكرى اثناء تصوير المسلسل فى لندن

 

ورغم مرور أكثر من شهر عن أزمة خروج كاملة أبو ذكرى من مسلسل "زى الشمس" إلا أن هناك أموراً عديدة لم يتم ايضاحها حتى خاصة مع امتناع كاملة عن الحديث حول ما حدث، ونفس الأمر بالنسبة للشركة المنتجة، وشهدت الفترة الماضية وجود تفسيرات كثيرة لما حدث إلا أن بعض التساؤلات مازالت مثارة ولعل أبرزها والتى نجيب عنها حسب تأكيدات المصادر من داخل المسلسل.

لماذا تم استبدال كامله أبو ذكرى من إخراج مسلسل "زى الشمس" بالمخرج سامح عبد العزيز.

تم استبدال كاملة أبو ذكرى بالمخرج سامح عبد العزيز فى إخراج "زى الشمس" بسبب بطء كاملة فى التصوير وإنجاز المشاهد المطلوبة، وإذا كانت استكملت العمل بهذا الرتم لما كان سيلحق بالعرض فى شهر رمضان نهائياً، حيث كانت تسير بمعدل تصوير 4 أو 5 دقائق فى اليوم أى أنها خلال ما يقرب من شهرين تصوير انتهت من 15% بما يوازى 3 حلقات فقط.

السؤال الثانى الذى يحتاج لتفسير هو هل تم استبعاد كاملة أم هى من طلبت الانسحاب؟

الحقيقة أن الشركة استبعدت كاملة أبو ذكرى بعدما وجدت أن المعدل التى تسير به لن يجعل المسلسل يلحق بالعرض فى شهر رمضان ولفت انتباهها أكثر من مرة بأن تسرع فى عملية التصوير ولكنها لم تفعل ذلك، ليضطر منتج العمل محمد مشيش لاستبعادها خوفاً من عدم لحاق العمل بالعرض فى شهر رمضان مع وجود شرط جزائى من القناة فى حالة عدم الالتزام بتسليم الحلقات فى الموعد المحدد ويصل الى 100 مليون جنيه.

دينا الشربينى وعمرو دياب
دينا الشربينى وعمرو دياب

السؤال الثالث هل حدثت خلافات مع طاقم العمل أم بسبب ما تردد عن حدوث خلافات مع عمرو دياب أو اختلاف وجهات النظر مع بطله العمل دينا الشربينى والتى انتهت باستبعادها من المسلسل؟

الحقيقة أن كاملة أبو ذكرى لم تدخل فى خلافات مع الأبطال ولم يحدث العكس كذلك، وحتى ما قيل عن تدخل عمرو دياب فى العديد من التفاصيل لم يكن دقيق، لأن ما حدث تحديداً هو طلب كاملة أبو ذكرى من تامر كروان وضع الموسيقى التصويره للمسلسل خاصة وأنها تتعاون معه فى كل أعمالها وبالفعل يتم التعاقد مع تامر كروان وبعد 3 أسابيع تقريبا من ذلك التعاقد وبدء كروان العمل على الموسيقى التصويريه، أبلغ منتج العمل محمد مشيس، كاملة بأن عمرو دياب لديه موسيقى مميزة للعمل ولكن كاملة رفضت لوجود تامر كروان.

بعد ذلك اقترح مشيش على كاملة أن يضع عمرو دياب موسيقى تتر البداية ولكن كاملة صممت أن يكون يضع تامر كروان الموسيقى التصويرية والتتر أيضاً، ولم يكن هذا الاختلاف فى وجهات النظر سبب الأزمة لأنه تم استبعاد كاملة بعد تعاقد "كروان" بفترة.

فى نهاية الأمر وضع عمرو دياب موسيقى تتر البداية والنهاية للمسلسل ولكن تم كتابة اسم أسامة الهندى الذى قام بدوره بوضع الموسيقى التصويره لحلقات العمل

دينا الشربينى وأحمد داوود من التصوير فى لندن
دينا الشربينى وأحمد داوود من التصوير فى لندن

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر