المش دكتور عكاشة.. البدلة الزرقاء تنتظر ملك الإفيهات

توفيق عكاشة توفيق عكاشة
 
مجدى حسيب - أمل عبد المنعم

نقلا عن صوت الامة

توفيق عكاشة» أحد الشخصيات المثيرة للجدل، الذي تعود بشكل دائم خلق حالة من الجدل من خلال برنامجه الذي كان يبث يوميا من قناة الفراعين التي يملكها، وقد قضت محكمة جنح أول مدينة نصر اليوم بحبس البرلماني السابق توفيق عكاشة، سنة وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

وكان النائب العام قد أحال توفيق عكاشة لمحاكمة، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه، وكان أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكشف مقدم البلاغ، أن «عكاشة» حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وهو الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

ويعد هجوم توفيق عكاشة على الزعيم الراحل جمال عبد الناصر من خلال إحدى حلقات برنامجه مؤكدا أنه «سبب دمار مصر، وتركها مديونة في 67»، مضيفا أن المصريين يعيشون على تلت مساحة مصر بسبب عبد الناصر.

ولم يتوقف «عكاشة» عند هذا الحد بل التقى السفير الإسرائيلي بمنزلة فى قرية «ميت الكرماء» بمركز نبروه بمحافظة الدقهلية، بعد دعوة أرسلها النائب للسفير الإسرائيلي، وتناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا، ومنها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأزمة سد النهضة الإثيوبي.

وقد طالب الكثير من نواب البرلمان إسقاط عضوية عكاشة، وإحالته للجنة القيم والتي أوصت بإسقاط العضوية، وتم التصويت عليها بجلسة عامة وأسقاطها بموافقة 465 نائبا، بعداستضافته للسفير الإسرائيلى حاييم كورين فى منزله، والتحدث معه فى أزمة سد النهضة والقضية الفلسطينية ومطالبته ببناء مدارس جديدة بالقاهرة. بالإضافة إلى أن عدد من النواب أطلق عليه اسم «نائب التطبيع».

كما استغل توفيق عكاشة نافذته الإعلامية المتمثلة في قناة الفراعين في شن الاتهامات والسباب على المختلفين والمعارضين والقيادة السياسية والشخصيات التاريخية والرموز الوطنية، ما أثار غضب الكثيرين من النواب بالإضافة إلى العديد من الأسباب وعلى رأسها تجاوز توفيق عكاشة للأعراف البرلمانية والتورط في اختراق ضوابط العمل البرلماني ومسؤولياته.

وقد قام العديد من النواب بالتاكيد أستنكارهم للقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلى، حيث طالب النائب أسامة شرشررفضه إسقاط العضوية عن أي نائب ومزيد من الحريات لمواجهة أي تداعيات، مقترحا أن يتم عرض النائب توفيق عكاشة على مجموعة من الأطباء النفسيين لتوقيع الكشف الطبي عليه وإحالته للجنة خاصة للتحقيق معه.

فيما فاجأ النائب كمال أحمد نواب البرلمان بضرب النائب توفيق عكاشة بالحذاء فور دخوله القاعة الرئيسة للمجلس، ردا على مقابلة عكاشة للسفير الإسرائيلي، ذلك ردا على لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلي.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر