فاروق الباز يكشف لـ إنجى أنور أسرار الكواكب الفضائية

فاروق الباز و إنجى أنور فاروق الباز و إنجى أنور
 
بهاء نبيل

قال العالم المصرى الكبير دكتور فاروق الباز، إن هناك كواكب ظروفها قريبة بعض الشىء من ظروف الأرض، ويمكن ببعض التحايل أن يعيش عليها الإنسان، ولكن لا يوجد كوكب يماثل كوكب الأرض فى صلاحيته لحياة بشرية.

وردّ العالم الكبير على أغنية المطرب الكبير مدحت صالح "كوكب تانى" ضاحكا فى برنامج "سرى مش للغاية" للإعلامية إنجى أنور، قائلا إننا ما زلنا نبحث عن كوكب آخر غير الأرض يكون صالحا لمعيشة الإنسان.

وسألته إنجى عن أى كوكب يحب أن يعيش فيه أجاب دكتور فاروق أنه "أروح أعيش فى الكوكب الصحراوى"، وهو كوكب المريخ؛ لأنه كله صحراء تشبه الصحارى العربية، مؤكدا أنه عاشق للصحراء ويحب دراستها.

وعن كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة"، قال دكتور فاروق الباز، إن كوكب المريخ كوكب بارد وحوله بعض الغازات البسيطة والهواء وبه كثبان رملية، أما كوكب الزهرة فلديه غلاف جوى سميك يغطيه، وهو كوكب ساخن وأجواؤه أجمل من المريخ، لذلك كان تشبيه المرأة بالزهرة والرجل بالمريخ، فالمرأة أجمل وأجدع وأنبه من الرجل.

وأكد دكتور فاروق الباز أن المرأة المصرية عظيمة، ولدينا 18 ملكة مصرية كانت "حتشبسوت" واحدة منهن، بل كانت أعظم ملوك مصر القديمة، فقد عرفت "حتشبسوت" أن النيل يأتى من الحبشة، لذلك أرسلت بعثات دبلوماسية وهدايا إلى الحبشة، وكون أن تفكر "حتشبسوت "فى هذا الوقت فى أن تكون لديها علاقات طيبة مع أفريقيا فهذا شىء عظيم.

وعن أهم عالمة مصرية قال دكتور فاروق الباز إنها سميرة موسى بلا جدال فهى تلميذة مصطفى مشرفة التى طورت علوم الذرة.

برنامج "سرى مش للغاية" تقدمه الإعلامية إنجى أنور يوميا 9:15 والإعادة 12 منتصف الليل على نغم إف إم 105.3.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر