مهرجان القاهرة السينمائى يفتح باب تقديم مشروعات الأفلام لملتقى القاهرة السينمائى

مهرجان القاهرة السينمائى مهرجان القاهرة السينمائى
 
على الكشوطى
 أعلنت إدارة الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والذى يقام فى الفترة من من 20 إلى 29 نوفمبر عن فتح باب تقديم مشروعات الأفلام للنسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائى التى تقام ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما فى نسختها الثانية، وسوف يستمر باب التقديم مفتوحاً حتى 1 أغسطس المقبل.
 
النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائى سوف تجمع المنتجين الدوليين مع الممولين والموزعين وممثلى مؤسسات التمويل والمبيعات والقنوات التليفزيونية لإقامة تعاون دولى وشراكات مع سينمائيين من أنحاء العالم العربى، وتختار لجنة مكونة من خبراء فى صناعة السينما مشروعات الأفلام التى تتلقى الجوائز المادية أو ما يماثلها من خدمات والمقدمة من شركاء ملتقى القاهرة السينمائى.
 
ويشترط ملتقى القاهرة السينمائى أن يكون مخرج مشروع الفيلم المشارك عربيا أو من أصول عربية، وأن يكون الفيلم روائيا أو وثائقيا طويلا فى مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وأن يكون مخرج المشروع قد سبق له العمل على فيلم واحد على الأقل، سواء كان طويلاً أو قصيراً.
 
مهرجان القاهرة السينمائى الدولى هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاماً، حيث ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF) مع 14 مهرجانا آخر ينظم مسابقات دولية.
 
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر