أصلهم محليين.. نجوم تألقوا بالدورى المصرى ومش فى المنتخب

منتخب مصر منتخب مصر
 
أحمد مصطفى

أعلن المكسيكى خافيير أجيرى فى وقت سابق عن قائمة منتخب مصر استعداداً لكأس أمم أفريقيا، واختار 25 لاعباً على أن يتم استبعاد ثلاثة لاعبين قبل البطولة لتكون القائمة النهائية 22 لاعبا.

وجاءت القائمة كالتالى..

أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزى)، وليد سليمان (الأهلى)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، أحمد على كامل (المقاولون العرب)، محمد الننى (أرسنال الإنجليزى)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزى)، أحمد حجازى (ويست بروميتش الإنجليزى)، عمر جابر (بيراميدز)، أحمد الشناوى (بيراميدز)، مروان محسن (الأهلى)، محمد أبوجبل (سموحة)، طارق حامد (الزمالك)، أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليونانى)، على أحمد "غزال" (فيرنس البرتغالى)، محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركى)، عمرو وردة (أتروميتوس اليونانى)، أيمن أشرف (الأهلى)، محمد الشناوى (الأهلى)، محمود حمدى "الونش " (الزمالك)، باهر المحمدى (الإسماعيلى)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، نبيل عماد "دونجا" (بيراميدز)، محمود عبد الرحيم "جنش" (الزمالك)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد أبو الفتوح (سموحة).

وبعد إعلان القائمة وجهت انتقادات لاذعة للجهاز الفنى للمنتخب بسبب استبعاد أكثر من لاعب كان يستحق الانضمام لقائمة الفراعنة على رأسهم الحارس محمد عواد المحترف ضمن صفوف الوحدة السعودى والذى يقدم موسما ممتازا مع فريقه.

محمد عواد
محمد عواد

 

عبد الله جمعة الذى يقدم مستويات رائعة مع الزمالك ووصفه بعض النقاد والمحللين بأنه أفضل باك شمال مصرى هذا الموسم.

عبد الله جمعة
عبد الله جمعة

 

محمود كهربا الذى يقدم أداء مع الزمالك مميزا فى مبارياته الأخيرة وفى بعض الأوقات هو من يشكل الخطورة من جانب الهجوم الأبيض، بالإضافة إلى إحرازه 11 هدفا بالدورى وأكثر من صنع أهداف بين لاعبى الدورى المصرى.

كهربا
كهربا

 

رمضان صبحى يرى البعض بأنه استعاد الكثير من مستواه المعهود بعد تألقه مع الاهلى فى لقاءاته الأخيرة وكان يستحق الانضمام للمنتخب لأنه مستقبل الكرة المصرية.

رمضان صبحي
رمضان صبحي

 

عمرو السوليه أشاد به المحللون والنقاد فى الآونة الأخيرة مما يقدمه من دور هجومى جيد بالإضافة لدوره الدفاعى فى وسط الملعب.

عمرو السوليه
عمرو السوليه

 

خالد قمر الذى يقدم موسما جيدا مع الاتحاد السكندرى رغم تأخره فى جدول الدورى، ويحتل ثانى الهدافين بعد أحمد على برصيد 14 هدفا، وأكثر من سجل أهدافا بالرأس.

خالد-قمر
خالد قمر

 

محمد هانى كان يقدم أداء جيدا مع الأهلى وانضم لقائمة المنتخب أمام النيجر ونيجيريا لما قدمه من مستوى مميز مع الأهلى، ويرى البعض أن سبب استبعاده بسبب اعتماد لاسارتى على أحمد فتحى بشكل أساسى.

محمد هاني
محمد هانى

 

عمر السعيد يمتلك قوة جسمانية وبنيانا قويا ويعد محطة جيدة ساهم بشكل كبير فى صعود الزمالك لنهائى الكونفدرالية، وقدم مباريات قوية مع الفارس الأبيض خاصة بعد إصابة خالد بوطيب.

عمر السعيد

عمر السعيد

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر